×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدرسة بتنومة تواجه ظاهرة الغياب بالتكريم

خصصت هدية جهاز "آيباد" للطالبة المحافظة على كتابها

مدرسة بتنومة تواجه ظاهرة الغياب بالتكريم
النماص - نورة الشهري : انطﻻقا من حرص إدارة مدرسة خديجة بنت خويلد بتنومة واهتمامها بضرورة الحضور المبكر للمدرسة والمحافظة على الدوام الرسمي وعدم تغيب طالباتها وجميع المنسوبات بالمدرسة انطلقت حملة الحدّ من ظاهرة الغياب منذ أكثر من عامين تقريبا بقيادة مديرة المدرسة أ/ نورة محمد سعيد الشهري .
وبدأت الحملة بإذاعات مدرسية وعروض إلكترونية بين الحين والآخر للتحذير من الغياب الجماعي أو الغياب الذي يسبق أو يلي الإجازات الرسمية وتم وضع ملصقات حائطية لتوعية الطالبات بضرورة المواظبة والمحافظة على الحضور للمدرسة وعدم التغيب ﻻسباب واهية وتضر بسير التعليم وتؤثر على المستوى التحصيلي للطالبات .
وكذلك تم توزيع منشورات وهدايا متنوعة للطالبات وقامت مديرة المدرسة بتكريم الطالبات اللاتي لم يتغيبن عن المدرسة طوال العام الدراسي وتم توزيع الشهادات والهدايا عليهن مماكان له أثر إيجابي لحرص بقية الطالبات على اﻹلتزام والحضور.
وتم أيضاً تخصيص جلسة حوار مفتوح بين إدارة المدرسة وجميع الطالبات بجميع المراحل الدراسية لمناقشة الغياب وماله من أضرار من خلال عرض مرئي تخللته أناشيد ومسابقات ومجموعة أسئلة طرحت على الحضور .


من جانب أخر كانت المدرسة قد أطلقت منذ عام تقريباً حملة كتابي عنواني بقيادة مديرتها اﻷستاذة نورة محمد سعيد الشهري ، حيث بدأت الحملة بالإعلان عن مسابقة أنظف كتاب مدرسيّ حتى نهاية العام الدراسي والطالبات المحافظات على نظافة كتبهن الدراسية رصدت لهن جوائز قيمة عبارة عن آيباد مقدم إهداء من مديرة المدرسة وتم توزيع أوراق تقييم للمعلمات لترشيح أفضل طالبات محافظات على إحضار الكتب الدراسية والمحافظة على نظافتها ﻷنها عنوان للطالبة وكذلك تم إعداد إذاعة توعوية بأهمية الكتاب المدرسي وضرورة المحافظة عليه واحترامه لمايحويه من آيات وأحاديث شريفة وتم خلال اﻹذاعة مسابقة تغليف أفضل كتاب مدرسي للطالبات ووزعت الجوائز على الفائزات وعرضاً مرئياً تخللته أناشيد عن الكتاب وتم تكريم اﻹدارية الرائعة فاطمة اﻷسمري لعنايتها بكتاب الله في حملة تغليف المصاحف الممزقة بالمدرسة وتم أيضاً توزيع اللوحات الحائطية في أركان المدرسة وساحاتها وتوزيعات كثيرة ومتنوعة تحوي عبارات توعوية عن الكتاب ....

ذكرت ذلك للإعلام التربوي المنسقة الإعلامية المبدعة الأستاذة منى هزازي .


image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..