×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

دراسة عالمية لدور السياحة السعودية في التنمية الاقتصادية والمجتمعات المحلية

خبير دولي يشارك في مشاريع عسير

دراسة عالمية لدور السياحة السعودية في التنمية الاقتصادية والمجتمعات المحلية
 أكد رئيس قطاع التدريب بمنظمة السياحة العالمية، الأرجنتيني عمر فالدير وجود تعاون وثيق بين المنظمة والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بعقد جملة دورات، مشيرا إلى أنها وصلت خلال نحو العام إلى ٤ دورات، إذ سبق الدورة الحالية دورات في الرياض وجدة والدمام، بالإضافة لدورة قريبة في الطائف، فضلا عن دعم المنظمة الفني لدراسة "دور السياحة السعودية في التنمية الاقتصادية والمجتمعات المحلية"

وأبدى عمر إعجابه بالتطور الكبير الذي شاهده في مدينة أبها عن آخر زيارة لها قبل ٣ سنوات، داعيا إلى مزيد من الجهود في استثمارها مقوماتها الجبلية بتفعيل وتنظيم الرياضات الجبلية، حتى تستقطب شريحة كبيرة من عشاقها على مستوى العالم، سواء عبر بطولات أو أنشطة وفعاليات.

ولم يخف رئيس قطاع التدريب بمنظمة السياحة العالمية إعجابه الشديد بالجبل الأخضر وإطلالتها الساحرة على مدينة أبها.

من جهته، كشف نائب وزير السياحة المصري مستشار منظمة السياحة العالمية الدكتور عادل راضي مشاركته الاستشارية في عدد من مشاريع منطقة عسير التي تأتي ضمن مبادرة "عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام". منها: مشاريع السودة، وقرية الشباب الحبلة ومحور تنومة والنماص، مشيرا إلى المنطقة غنية بالموارد السياحية غنية بالموارد التي تحتاج إلى جهود كبيرة حتى تصبح منتج سياحي جاذب، داعيا إلى العناية بوضع برامج ورحلات منظمة وتكثيف وجود المرشدين واللوحات الإرشادية، فضلا عن مساهمة رجال الأعمال في إنجاح المبادرة بالاستثمار في الفنادق والمطاعم والكافيهات التي تحتاجها المنطقة.

وامتدح جهود رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان في إطلاق مبادرات ضخمة، كالبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية "بارع" ومبادرة "عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام".

من جهتها، لفتت قالت الخبيرة بالمنظمة أديس سيفاش إن الحاجة ملحة إلى مواكبة اهتمام المجتمعات بمواقع التواصل لتعريفهم بمقومات المنطقة وعرض العروض والأنشطة والفعاليات السياحية، مقترحة أن لا يقتصر حسابات "سياحة عسير" في مواقع التواصل التابعة لفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ومجلس التنمية السياحية بالمنطقة على اللغة العربية، بل يضاف له اللغة الإنجليزية.

يذكر أن وفد منظمة السياحة العالمية المشارك في دورة إدارة وتسويق الوجهات السياحية التي تنظمها المركر الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالتعاون مع المنظمة قد زار قرية المفتاحة ومركز الزوار وقرية رجال التراثية ومنتزه السودة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..