×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ختام معرض ألوان السعودية ومهرجان قرية رجال

ختام معرض ألوان السعودية ومهرجان قرية رجال
تنومة : اختتم معرض ألوان السعودية الذي نظمته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير في مركز عسير مول أول من أمس، بعدما استمر ما يقارب أسبوعين، وضم ٦٠ صورة من الفائزة بمسابقة ألوان السعودية.

في حين كان مهرجان قرية رجال التراثية بمحافظة رجال ألمع اختتم الجمعة الماضية تحت عنوان "رحلة الحج.. ذاكرة ٨٠ عاما".

يذكر أن مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المهندس محمد العمرة ذكر أن المعرض والمهرجان يأتيان ضمن المساعي لتفعيل النشاط على مدار العام كما نصت مبادرة "عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام"، خصوصا أنه كان قد سبقهما عدة مهرجانات وفعاليات وأنشطة على مدار العام، وليس في فصل الصيف فقط، كملتقى التراث الوطني العمراني وفعالية مشروع "عسير.. حلة العمران" ومهرجان الحريضة البحري وملتقى ليالي أبها الرمضاني ومهرجان ربيع أبها، فضلا عن الجهود الحالية لتفعيل قطاع المعارض والمؤتمرات بشكل احترافي عالمي.

ولفت إلى حرص الهيئة على تنويع أماكن فعالياتها في مختلف أنحاء المنطقة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..