×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مجلس الوزراء يوافق على تحويل الصندوق العقاري إلى مؤسسة مالية

مجلس الوزراء يوافق على تحويل الصندوق العقاري إلى مؤسسة مالية
تنومة : أعلن ماجد الحقيل وزير الإسكان ورئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية عن صدور موافقة مجلس الوزراء الموقر على تحويل صندوق التنمية العقارية ليصبح مؤسسة تمويلية قادرة على تقديم الأدوات المالية وتقديم الحلول الفاعلة والبرامج المبتكرة في التمويل العقاري والتوسع في الشراكة مع القطاع الخاص ، وفقاً لـ"الرياض".

وقال الحقيل، خلال رعايته لحفل المعايدة الذي أقامه الصندوق العقاري لمنسوبيه بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أن هذا القرار يأتي امتداداً للدعم الكبير الذي وجده الصندوق من قيادتنا الرشيدة منذ إنشائه وحتى الآن مشيراً إلى أن ذلك سوف يسهم بشكل كبير في تعزيز دور الصندوق في دعم مسيرة البناء والتنمية بمملكتنا الغالية.

ورفع مدير عام الصندوق يوسف الزغيبي أن موافقة مجلس الوزراء؛ جاءت بعد إطلاعه على تقرير صندوق التنمية العقارية السنوي، الذي تضمن عدد من التوصيات، ومنها تحويل الصندوق إلى مؤسسة مالية تواكب طبيعة المرحلة الحالية، ومتغيرات قطاع الاسكان لدعم تمكين المواطنين من السكن.

وقال الزغيبي: أن استراتيجية التحول المقبلة تركز على ثلاث محاور رئيسة: الأول استقطاب الكوادر الوطنية المؤهلة، والثاني إمكانية وسهولة إستثمار رأس مال الصندوق العقاري، والثالث تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص في قطاعي التطوير والتمويل العقاريين.

ولفت الزغيبي إلى هذا التحول سيكون على رأس أجندة اجتماع مجلس إدارة الصندوق العقاري الذي سوف يعقد بعد عدة ايام، رغم أن الصندوق قد بدء بالفعل في تهيئة المناخ العام في الصندوق من خلال العمل، أو طرح منتجات متخصصة ونوعية للاستثمار، وكذلك التنظيم الجديد لفروع الصندوق العقاري الأربعين على تتوزع على مددن ومناطق المملكة، مشيراً إلى أن هناك جهة استشارية قد وضعت تصور مفصل لهذا التحول، الذي نرى بأنه سيكون نقلة نوعية في التحول من اعطاء القروض للمستحقين.. إلى دعم القطاع والاسهم في توفير منتجات سكنية مناسبة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..