×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صحة عسير تقيم ورشة عمل لفيروس كورونا لمدراء مستشفياتها

حضرها المدراء الطبيين :

صحة عسير تقيم ورشة عمل لفيروس كورونا لمدراء مستشفياتها
تنومة : شدّد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير بالنيابة الدكتور عبدالعزيز بن أحمد الهيجان ، على تطبيق الإجراءات لمكافحة عدوى انتقال فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية في مستشفيات صحة عسير ، والتعرف على المستجدات في مجال المكافحة .

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد النقير ، وقال أن هذه الورشة أقيمت في مستشفى أبها للولادة والأطفال وكانت عن المستجدات في برنامج مكافحة متلازمة الشرق الأوسط الخاصة بفيروس كورونا ، وقد حضر الورشة جميع مدراء المستشفيات والمدراء الطبيين بمستشفيات المنطقة .
وأضاف "النقير" بأن الدكتور "هيجان" قدّم خلال الورشة شرحاً وافياً عن حزمة الإجراءات الجديدة لمكافحة فيروس كورونا والإرشادات الصحية الواجب إتباعها لاحتواء أخطار العدوى به ، ومتابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية عند التعامل مع الحالات التي يشتبه إصابتها بالفيروس وكذلك الحالات المؤكدة .
وأكد "هيجان" خلال اللقاء على ضرورة الالتزام بتوثيق جميع الحالات التي تأكد إصابتها بفيروس كورونا منذ بدء ظهوره واتخاذ كافة الاحتياطات للوقاية من العدوى بالفيروس بما في ذلك تكثيف إرشادات العزل الطبي للمرضى ، مشيراً إلى ضرورة تنفيذ برامج توعوية وتدريبية لمنسوبي المستشفيات للتأكد من استيعابهم لإجراءات مكافحة الفيروس ، وإلزام جميع أفراد الأطقم الطبية في مستشفيات صحة عسير باعتماد هذه الإجراءات.
كما شدّد الدكتور وليد السنافي مساعد المدير العام للخدمات العلاجية بصحة عسير على أهمية تدريب العاملين وتعريف الحالات المشتبهه ، وتوفير غرف عزل سالبة الضغط في أقسام الطوارئ لكل من الحالات المستقرة والحالات الحرجة وتوفير الوسائل الشخصية لسلامة العاملين بالمنشأة الصحية ، وإبلاغ كافة الأقسام بكل التعليمات الواردة في ذلك ، مشيراً بأن العقوبة ستُطبق في حق من يخالف التعليمات.

كما تحدث الأستاذ بندر آل حميد مدير إدارة شؤون المتعاقدين بصحة عسير عن آلية استقطاب الأطباﺀ من التخصصات النادرة لسد العجز بمستشفيات المنطقة ، مشيراً إلى أن صحة عسير تعتبر من المناطق الرائدة بهذا الخصوص على مستوى المملكة.

وأشار المهندس محمد الغامدي مدير إدارة التجهيزات الطبية بصحة عسير في كلمته إلى آلية طلب التجهيزات الطبية العاجلة والآجلة ، وأسباب النقص الحاصل في التجهيزات ، إضافةً إلى آلية حل مشاكل نقص التجهيزات .
وألقى الدكتور ياسر خضر طبيب بالإدارة العامة لمكافحة العدوى بالوازرة ، محاضرة بعنوان أليات التعامل مع الحالات المشتبهة حيث تطرق إلى شرح مفصل للتحديث الخاص بتعريف الحالات المشتبهة والتأكيد على طرق الإبلاغ السريع كما تم شرح وتعريف لآلية أخذ العينات وإرسالها للمختبر ضمن الإطار الزمني المحدد .

كما ألقى مساعد مدير التنسيق الطبي بصحة عسير عبدالله هادي كلمة عن الحالات المنقولة من مستشفيات طرفية الى مستشفيات مركزية وكيفية التعامل مع تلك الحالات المشتبه فيها ، والآليات المتبعة لمثل تلك الحالات .

وفي نهاية أعمال ورشة العمل قام الدكتور مشبب الأسمري مدير شؤون المستشفيات بصحة عسير، بالإجابة على تساؤلات الحضور حول معوقات العمل ، كما شدد "الأسمري" على مديري المستشفيات بوضع خطة متكاملة للفرز والعزل المبكر للحالات المشتبهة لضمان عدم انتشار العدوى داخل المنشأة ، والالتزام بالسياسات الصحية الخاصة بالتصدي لفيروس كورونا.

image

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..