×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

سيدات الربوعة يتصدرن إنتخابات عسير بـ35 ناخبة وتوزعت7 ناخبات على أبها وتنومة

238 ناخب وناخبة يقيدون أسماءهم في أول أيام الانتخابات

سيدات الربوعة يتصدرن إنتخابات عسير بـ35 ناخبة وتوزعت7 ناخبات على أبها وتنومة
تنومة: شهدت المراكز الانتخابية الحدودية بمنطقة عسير إقبالاً نوعيا من الناخبات بمنطقة عسير ، وتباين الحضور في أول أيام الانتخابات في بعض المراكز .


وبلغ إجمالي الناخبات بمنطقة عسير 42 ناخبة كان نصيب مركز الربوعة الحدودي 35 سيدة سجلن أسماؤهن كناخبات وتوزعت البقية 7 ناخبات على بعض مراكز أبها وتنومة الانتخابية الجدير ذكره أن مركز الربوعة الحدودي مع اليمن يشهد هذه الأيام بعض التطورات على صعيد الأزمة الحالية التي تشهدها المنطقة مع العلم بأنه قد تم أخذ الاحتياطات اللازمة لتامين المراكز الانتخابية الواقعة بالمناطق الحدودية مع الجهات ذات العلاقة .


من جهته أوضح رئيس اللجنة المحلية الانتخابية بمنطقة عسير صالح القاضي أن إجمالي عدد الناخبين في أول أيام مرحلة تسجيل الناخبين لهذا اليوم السبت قد بلغ 196 ناخباً فيما بلغ عدد الناخبات اللواتي قيّدن أسماؤهن في مرحلة قيد الناخبين 42 ناخبة ، وأضاف أن العملية سارت بكل سلاسة في جميع المراكز خاصة المراكز الحدودية .


إلى ذلك أوضح منسق اللجنة المحلية للانتخابات علي عبد الله عسيري أن هناك متابعة لسير العملية في جميع المراكز الانتخابية وتم تقديم كافة التسهيلات ، مشيراً إلى أن الفريق التقني سيؤدي عمله بدءاً من اليوم ( الأحد ) باستقبال جميع بيانات المراكز الانتخابية بمنطقة عسير والذي يبلغ عدد مراكزها الانتخابية 99 مركزاً ، ونوّه إلى أن ضرورة توفر أصل الهوية الوطنية و شرط الإقامة بالدائرة الانتخابية والإتيان بإثبات مقر السكن كصورة من الصك أو من عقد الإيجار أو غيره ، و أن يكون عمر الناخب متما 18 عام في يوم الاقتراع أي ان يكون من مواليد 1 / 3 / 1419 هـ وما قبل .


وأوضح إلى أنه من المتوقع أن تشهد المراكز الانتخابية بعسير خلال الأيام القادمة إقبالاً كبيرة ويأتي ذلك بالتزامن مع بداية العام الدراسي .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..