×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يشيد بملتقى السياحة المعرفية

أمير عسير يشيد بملتقى السياحة المعرفية
تنومة: اختتمت يوم الخميس الماضي فعاليات ملتقى السياحة المعرفية الأول الذي نظمه مجلس شباب منطقة عسير بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بأبها بحضور تجاوز 23000 ألف زائر وزائرة والذي اقيم خلال 25 يوماً بقرية المفتاحة بأبها بمشاركة عدد من الجهات الرسمية , وبهذه المناسبة قال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ورئيس مجلس شباب منطقة عسير أن ملتقى السياحة المعرفية جاء ليلبي حاجة شريحة كبيرة من المجتمع بعدد من البرامج والفعاليات الثقافية والفنية والعلمية بهدف إثراء المعرفة الإنسانية في مجال الفن والثقافة والفكر والإبداع حيث شهد حضور كثيف وتفاعل رائع من الشباب والمجتمع في جو يجمع بين التعليم والترفيه وقال سموه إننا ومن خلال ملتقى السياحة المعرفية نسعى لخلق جيل يعي بأهمية تحويل السياحة إلى صناعة والاستفادة من جميع الموارد والإمكانات الموجودة في المنطقة وخلق عامل جذب منها خصوصاً تحقيقاً لمبادرة عسير وجهة سياحية على مدار العام ووعد سموه بتقديم كل الدعم للنهوض بهذا العمل وضمان تطويره خلال الفترة القادمة بما يخدم الشباب والمجتمع وأردف سموه قائلاً إننا فخورون بما حققه ابناء هذه المنطقة من خطوات تنموية ستسهم بمشيئة الله في دفع عجلة التنمية السياحية الى الامام وما ملتقى السياحة المعرفية الا جهد بسيط من جهود كبيرة تهدف الى الرقي بإنسان هذا الوطن .

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بابها المهندس عبد الله المبطي أن ملتقى السياحة المعرفية الذي نظمه مجلس شباب منطقة عسير ودعمته غرفة أبها بكافة كوادرها وطاقاتها يعتبر نموذجا مشرفا لشباب وشابات منطقة عسير الذين يتطلعون إلى تطوير منتجهم الفكري والاستثماري والثقافي والسياحي بما يمثل مرحلة هامة ونقلة نوعية وحضارية تعيشها منطقة عسير في تطلعها لصناعة السياحة ولإيجاد كافة السبل الداعمة لكونها ستكون عاصمة السياحة العربية لعام 2017 .

وقدم المبطي شكره لسمو أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد والذي قاد دفة السياحة في المنطقة نحو حالة التطوير المطلق مستنفرا طاقات الشباب وقدراتهم الابداعية من خلال العديد من البرامج الداعمة للثقافة السياحية والتي تعتبر أهم ما يجب ان يهتم به أبناء هذه المنطقة بما يستدعي تكوين فكر سياحي وثقافي واعد يُمّكن القائمين والمشاركين في الفعاليات السياحية من استثمارها على الوجه الأمثل

ولفت المبطي إلى أن سمو أمير عسير يعتبر ربان لسفينة الفكر السياحي الذي قاده بأول مبادرة من نوعها في المملكة والتي حملت شعار "عسير وجهه سياحية على مدار العام "بما يعزز ديمومة السياحة وتطويرها ويشهد على المشاريع السياحية الضخمة التي أصبحت على مرمى بصر أبناء المنطقة وزوارها والذين فهموا الدرس السياحي من معلمهم الأول وبدءوا في وضع اللبنات لهذا المنجز الذي سيكون له أثرا ايجابيا على التنمية السياحية والاقتصادية في المنطقة باعتبار السياحة في المنطقة ثروة وطنية يجب استغلالها على الوجه الأمثل .

إلى ذلك رفع امين مجلس شباب منطقة عسير عادل ال عمر شكره وتقديره لسمو امير المنطقة ورئيس المجلس على ما قدمه من دعم ورعاية لأعمال هذا الملتقى الذي تجاوز عدد المستفيدين فيه 23000 الف زائد وقال ال عمر انه قام على تنفيذ اعمال الملتقى 46 شاب وشابه من ابناء المنطقة بعقود عمل جزئي وتعاون عدد من الجهات ذات العلاقة مثل مجلس التنمية السياحية وجمعية الثقافة والفنون ولقاء الخميس ومستشفى القوات المسلحة ولفت آل عمر الى انه كان من ضمن المشاركين في ملتقى السياحة المعرفية هذا العام معرض مشكاة التفاعلي والذي استشرف من خلاله الزوار مستقبل المملكة في مجالات الطاقة وساهموا زواره في صناعة مستقبلهم بأفكارهم الخلاقة في مجالات الطب والتعليم والنقل والاتصال وغيرها كما شهد الملتقى عدد من الفعاليات الفكرية الاخرى والثقافية والفنية والمعارض العلمية ومعارض التثقيف الصحي وركن التبرع بالدم لصالح مصابي عاصفة الحزم . ولفت ال عمر الى ان سمو امير المنطقة تابع بدقة اعمال تنفيذ هذا الملتقى حتى اخر لحظة مؤكدا حرصة على تسهيل كل ما يضمن نجاحه ويحقق اعلى درجات الفائدة لأبناء المنطقة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..