×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

غداً .. عسير تنطلق للانتخابات البلدية الثالثة

غداً .. عسير تنطلق للانتخابات البلدية الثالثة
تنومة : اختتمت فعاليات ورشة الانتخابات البلدية في دورتها الثالثة بعسير والتي استمرت فعالياتها لمدة خمسة أيام ، حيث انطلقت من أمانة عسير محور أبها الحضرية تلاها محور الجنوب ثم الشرق ثم تهامة عسير وأخيراً شمال أبها والتي شملت الأمانة والبلديات المرتبطة بها والبالغ عددها 33 بلدية .

هذا وأكد رئيس اللجنة المحلية للانتخابات البلدية أمين منطقة عسير صالح بن عبد الله القاضي بأن الأمانة والبلديات في أتم جاهزيتها للبدء في العمل لانتخابات أعضاء المجالس البلدية في دورتها الثالثة ، و أوضح بأنه سوف ينطلق صباح اليوم السبت العمل في قيد الناخبين وتحديث البيانات السابقة حيث يبدأ عمل غداً من الساعة 8 صباحا وحتى الواحدة ظهرا بينما العمل من يوم الأحد وحتى الخميس من الساعة الرابعة عصرا ولمدة خمسة ساعات وتستمر لمدة 21 يوم .

من جهته أوضح المنسق العام للجنة المحلية للانتخابات بعسير علي عبد الله عسيري عن جاهزية المراكز الانتخابية بشكل كامل ، للمرحلة الأولى ( قيد الناخبين ).

وأشار إلى أن الجهود المتتالية بين اللجان تظافرت لتأهيل العاملين في المراكز وتزويد المراكز الانتخابية بالتجهيزات المكتبية والتقنية والدعم والمساندة لكل ما من شأنه إكمال الاستعدادات بكل يسر وسهولة .


ودعا عسيري كافة المواطنين والمواطنات الراغبين للترشح للدورة الثالثة من الانتخابات البلدية بالمنطقة ، إلى ضرورة التأكد من اشتراطات الترشح ومنها أن يقيد اسمه في جداول قيد الناخبين في الدائرة الانتخابية التي يرغب الترشح عنها ، و ألا يقل عمر المرشَّح عن خمس وعشرين سنة هجرية في موعد الاقتراع أي أن تاريخ ميلاده يوم 01-03-1412 هــ فما قبل ، و لا يقل مؤهله التعليمي عن الثانوية العامة أو ما يعادلها ، وغيرها من الشروط التي أعلنت عنها وزارة الشؤون البلدية والقروية عبر موقعها على الانترنت .


وأضاف : أن اللجنة العامة للانتخابات بالوزارة خصصت رقما مجانياً (199040) لتلقي الاستفسارات والإجابة عليها للرد على استفسارات الناخبين ، كما يمكن إرسال رسالة نصية قصيرة للرقم (500103) ليتم تزويد المواطنين ببياناتهم الانتخابية المسجلة وذلك من خلال إدخال ( *1*) ثم رقم الهوية الوطنية .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..