×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مديرة النادي الصيفي ( بنات ) تلتقي المدربة للإنتخابات البلدية بالنماص

مديرة النادي الصيفي ( بنات ) تلتقي المدربة للإنتخابات البلدية بالنماص
النماص - نورة ظافر التقت مديرة النادي الموسمي الصيفي بالنماص ( بنات ) الأستاذة نورة ظافر الشهري ضمن الشراكة المجتمعية بين مؤسسات المجتمع - مدربة محور طريق الحجاز ( نساء ) للإنتخابات البلدية في دورتها الثالثة الأستاذة نورة سعد عبدالرحمن الشهري بمكتبها في مركز التدريب التربوي وحضور رئيسة مركز التدريب التربوي والإبتعاث الأستاذة جميلة علي البسامي ومديرة المركز الأستاذة فاطمة حلبد ، وأحببنا في هذه الزيارة أن نتعرف على ماتحمله الدورة الثالثة للإنتخابات البلدية ، ومايجب على المتقدمين من شروط وواجبات ...إلى غير ذلك من الأمور الهامة عن هذه الدورة وأهميتها بالنسبة للوطن والمواطن ...فقدمت الشهري للحضور معلومات هامة منها أن الدورة الثالثة تميزت بتخفيض سن الناخب إلى (18) سنه بدلاً من (21) سنة ، وأنه يحق للمرأة المشاركة في الانتخابات البلدية حيث نص النظام على الحق لكل مواطن ( ذكراً أو أنثى ) في الانتخاب وحق الترشح وفق الضوابط الشرعية الصادرة بالأمر السامي الكريم رقم 9893 بتاريخ 16-3-1435هـ ، وأيضاً إنتخاب ثلثي أعضاء كل مجلس بلدي بدلاً من النصف ، ورفع مستوى التأهيل التعليمي للمرشح لعضوية المجالس البلدية إلى مؤهل الثانوية العامة أو ما يعادلها ( بدلاً من يقرأ ويكتب ).​
وأضافت الشهري بأن موعد فعاليات الورشة لهذه الدورة الثالثة للعام ١٤٣٧/١٤٣٦ ستكون يوم الخميس الموافق ١١/٥ بالمركز الإنتخابي نساء رقم ٨٩٢ ويشارك في هذه الورشة جميع العاملين بالمراكز الإنتخابية في بللحمر - بللسمر - تنومة - النماص - بني عمرو - بلقرن - البشائر .
وستشارك في الجلسة الأولى أ . شريفة عبدالله الشهراني مدربة المحور الشرقي ( نساء )
وستبدأ مرحلة قيد الناخبين يوم السبت ١١/٧ حتى يوم الأثنين ١٢/١ وتكون فترة العمل الأسبوعي من السبت إلى الخميس من بعد صلاة العصر . وتستمر ٢١ يوماً.
وللاستفسار التواصل مع منسق اللجنة بمنطقة عسير أ. علي عبدالله عسيري جوال رقم / 0562304393
ولمعرفة المقرّ التنسيق مع مندوب البلدية أ. عبدالرحيم الشهري جوال رقم 0566600388

شروط قيد الناخب والوثائق المطلوبة

يحق لكل مواطن - ذكر أو أنثى - ان يقيد أسمه في جداول قيد الناخبين إذا إكتملت فيه الشروط الآتية :

أن يكون متماً عمره (18) ثماني عشرة سنة هجرية في الموعد المحدد ليوم الاقتراع ، أي أن يكون من مواليد يوم 01-03-1419 هـ فما قبل.

أن يكون ذا أهلية كاملة.

ألا يكون عسكرياً على رأس العمل.
أن يكون مقيماً في نطاق الدائرة الانتخابية التي يباشر فيها الانتخاب فإن كان له محل إقامة في نطاق أكثر من دائرة إنتخابية فيجب أن يختار واحدة منها فقط.



الوثائق المطلوبة لقيد الناخبين:

إحضار أصل بطاقة الهوية الوطنية .
إحضار مستند يثبت مقر الإقامة في الدائرة التي يرغب المواطن القيد فيها وهي إحدى المستندات الآتية :
صورة صك ملكية المنزل الذي يقيم فيه .
عقد إيجار مصدق من العمدة ومختوم عليه من مركز الشرطة الذي يتبع له الحي.
صورة من أي من فواتير الخدمة العامة المسجلة باسمه تبين مقر السكن.
وثيقة رسمية من جهة عمله تبين مقر عمله، وإذا كان عمله في القطاع الخاص فتصدق الوثيقة من الغرفة التجارية، مع إقرار منه يحدد مقر اقامته.
إذا كان الناخب يقيم مع غيره​ يحضر صورة من سجل الأسرة أو مشهد مصدق من المحافظة أو المركز أو العمدة، على أن يرفق بها وثائق إثبات مقر الشخص أو الأشخاص الذين يقيم معهم .



قيد المواطن (المعوق بدنياً - المرضى):

يجوز لمن لا يستطيع الحضور لمركز الانتخاب لمرضه او إعاقته بدنياً - تفوض مواطن يختاره للقيام عنه بذلك بموجب تفويض خاص تصادق علية لجنة الانتخاب مبني على شهادة - رسمية - تثبت مرضه أو إعاقته، ولا يحق لاي مواطن ان يكون مفوضاً عن أكثر من ناخب .

وفي نهاية اللقاء أهابت الشهري بجميع من تنطبق عليه الشروط رجالا ونساء التقدم والمشاركة في الإنتخابات البلدية
وتقديم الآراء الهادفة والبنائة لخدمة الوطن والمواطن ولمزيد من المعلومات يرجى الدخول على موقع وزارة الشؤون البلدية والقروية https://www.momra.gov.sa
من جانبها شكرت مديرة النادي الصيفي منسوبات التدريب التربوي والمدربة أ. نورة سعد لحسن تعاملهن وتعاونهن فيما يعود على الجميع بالفائدة وتفعيل الشراكة المجتمعية بين التعليم ومؤسسات المجتمع وأضافت بأن هذه الفرصة التي تحظى بها المرأة السعودية لتشارك أكثر في تنمية الوطن لهو مفخرة لكل سعودية تستوجب الدعاء لقادة بلادنا
حفظهم الله ورعاهم وأيدهم بنصره ، وحفظ على مملكتنا أمنها ورخائها .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..