×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يحتضن برنامج السلامة الدوائية

مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال يحتضن برنامج السلامة الدوائية
تنومة : بالتنسيق بين ادارة الرعاية الصيدلية بصحة عسير ورئيسة قسم التعليم الطبي والتدريب المستمر بمستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال تم مؤخراً إقامة برنامج السلامة الدوائية والمعتمد من الهيئة السعوديه للتخصصّات الصحية بمعدل ٥ ساعات .
أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير / سعيد بن عبد الله النقير مشيراً إلى أن البرنامج يهدف الى تعزيز المهارات واكتساب المعرفه الشاملة لمفاهيم السلامه الدوائية ووضع السياسات الخاصة لرصد الأخطاء الدوائية والأعراض الجانبيه للأدوية ومنع حدوثها وكيفية التعامل معها واقيم البرنامج بحضور عدد من الصيادلة والممارسين الصحيين .
وأضاف النقير بأن البرنامج افتتحه مدير ادارة الرعاية الصيدلية بصحة عسير الصيدلي / منصور مشيط ثم القى لمدير مستشفى خميس مشيط للولادة والأطفال ألدكتور / محمد الشهري كلمه أوضح فيها أهمية البرنامج وشكر ادارة الرعاية الصيدلية بصحة عسير وجميع المحاضرين والمشاركين في تقديم البرنامج ثم بدأ البرنامج بعدد من المحاضرات بدأها الصيدلي ماجد ابو زيد بمحاضرة عن الأهداف العالمية لسلامة المرضى ومحاضره عن الادوية عالية الخطورة وكيفية التعامل معها تلى ذلك محاضرة
للصيدلي محمد عواش قدم عن الأخطاء في كتابة الأوامر والوصفات الطبية ثم محاضرة للصيدلي محمد الجزائري عن الأخطاء في تحضير وصرف الادوية القى بعدها الممرض محمد الشهري محاضره عن الأخطاء الطبية في إعطاء الادوية ثم محاضرة للصيدلي احمد الشهري عن الادوية المتشابه وكيفية التعامل معها ، واختتم البرنامج بمحاضره للصيدلي محمد عواش عن كيفية عمل التقارير اللازمة لرصد الأخطاء الدوائية والآثار الجانبيه للأدوية والنماذج الخاصة بها .

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..