×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

معلم يكتشف مطهرات ومعقمات حيوية تصنع في المملكة لها دور فعال في الحفاظ على الصحة المدرسية

معلم يكتشف مطهرات ومعقمات حيوية تصنع في المملكة لها دور فعال في الحفاظ على الصحة المدرسية
تنومة - محمد حصان قام الأستاذ محمد عوض الكريمي بجهد كبير بالبحث عن حلول لمشاكل الصحة المدرسية بعد ملاحظته لازدياد عدد طلاب المراجعين لعيادات الصحة المدرسية وكثرة غياب الطلاب والتي خلص بعد جهد مضني إلى اكتشاف أن السبب الرئيسي من هذه المشاكل هو غياب الجانب الوقائي الصحي في المدارس . كون المدارس مجمع بشري من السهولة انتقال العدوى بين منسوبيه واستخدام المدارس مواد تعقيم كيميائيه ذات أضرار جانبيه تؤثر على صحة الطلاب . فيتم تطهير وتعقيم الفصول الدراسية ودورات المياه والمقاصف بمواد كيميائيه مثل الكلور والديتول والذي يعتبر مادة سامة تؤثر على الجهاز التنفسي وتسبب أمراض الحساسية وتعتبر مادة كيميائيه عديمة الفعالية على الفيروسات والجراثيم والبكتيريا والعفن والفطريات. ومن خلال الموقع الالكتروني لمصنع وطني يهتم بالمطهرات والمعقمات البيئية بالطائف. تمكن من اكتشاف وجود مطهرات ومعقمات بيئيه ذات فعالية تامة وأمان تام حاصلة على الشهادة العلمية والتراخيص اللازمة من هيئة الغذاء والدواء وهيئة المواصفات والمقاييس والجودة السعودية حيث يقضي على الفيروسات والجراثيم والبكتيريا وأوصت بها منظمة الصحة العالمية (WHO )ومركز الوقاية من الأمراض والسيطرة عليها (CDC) وقام باستخدامها وتجربتها في منزله ولاحظ التحول النوعي في المستوى الصحي بين أفراد أسرته ثم بدافع وطني قام بعرضها على الجهات المختصة في وزارة التعليم. وتم الاجتماع في إدارة التعليم في محافظة النماص قسم الصحة المدرسية مع المذكور. وخلُص الاجتماع إلى أن يتم الرفع إلى وزارة التعليم لتبني التوصيات التي اقرها المجتمعون لإحداث نقلة نوعيه في رفع المستوى الصحي الوقائي في المدارس .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..