×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بالصور:الأمطار والبرد تزيد من جمال سياحتنا

بالصور:الأمطار والبرد تزيد من جمال سياحتنا
تنومة: قصة واقعية يعيشها زائر منطقة عسير حالياً.. الشمس ظهورها متقطع منذ مطلع الأسبوع.. أمطار متواصلة بغزارة.. البَرَدْ على قمم جبال السروات.. والملابس الشتوية والثقيلة خرجت من جديد .

من يقصد السودة الآن، يجب أن يسلك الطريق السياحي، وعلى مدى هذا الطريق، هناك الكثير من المتعة، والمفهوم الحقيقي للسياحة الداخلية، والواقع الذي فرض المنطقة كوجهة سياحية.

لا يكاد أن يبدأ السائح بقطع الطريق صعوداً للقمة الأعلى في المملكة والتي تصل لـ 3200 متر من سطح البحر، حتى يلفه الضباب الكثيف الذي يعطل الحركة المرورية، ويجد الأمطار التي تتشكل على المدرجات الزراعية.

هناك من بنى خيمته لوقايته من المطر، الأطفال خرجوا للعب تحت زخات المطر، الشباب خرجوا لتوثيق اللحظة، سيلفي الضباب، صورة من المطر، لقطة بين البروق .

لم تقتصر تلك المناظر لزائر عسير، الصورة الأجمل هي اضطرار البعض للبحث على الحطب، أشعلوا نيرانهم بقصد التدفئة، واصل مسيرته بعد أن أمضى الساعة حتى وصل، ظل يبحث عن موقع تحت شجر العرعر ليقيه وأسرته، وجد المكان، ووضع حاجاته، ذهب أطفاله للعب، ومكث يتابع تحركاتهم، مع انشغاله بتجهيز وجبة الغداء، النار مشتعلة، الأمطار تنهمر، الضباب يلف المكان، الضحك في كل مكان، مواقع التواصل الأجتماعي تعج بصور ومقاطع الفيديو من عسير، حيث درجات الحرارة لم تصل للعشر درجات مئوية.

هناك في المقابل من يتلقى الصور وهو خارج المملكة للبحث عن هذا المنظر، لم يجدها هناك وخسرها هنا.

image
image
image
image
image
image
image
image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..