×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمين عسير : على البلديات رفع تقاريرها بشكل مستمر

أمين عسير : على البلديات رفع تقاريرها بشكل مستمر
تنومة: أكد أمين منطقة عسير صالح بن عبد الله القاضي على ضرورة تجاوب البلديات مع الأمانة ومع الجهات الرقابية في رفع التقارير وبيانات المشاريع الذي يضمن كشف نقاط الخلل في إنجاز هذه المشاريع ويدعم مسيرتها بشكل مستمر .

جاء ذلك خلال اجتماع رؤساء البلديات الذي استضافته بلدية محايل عسير صباح أمس في المركز الحضاري بالمحافظة ، وقد بدأ اللقاء بجولة على المركز الحضاري والاطلاع على معرض صوري للمشاريع ثم انتقل الجميع لقاعة الاجتماعات ، حيث شكر أمين منطقة عسير صالح بن عبد الله القاضي رئيس بلدية محايل حمد بن هادي آل درهم على حسن الضيافة والاستقبال ، وأثنى على جهود البلدية وخاصة في مجال الخدمات والسياحة والتخطيط ، وانطلق اللقاء بدعوة أمين عسير لأهمية مثل هذه الاجتماعات التي من شأنها تبادل الخبرات والمعرفة ووضع عدد من الحلول لإشكاليات العمل البلدي ، ثم شاهد الحضور عرض مرئي يعكس المرحلة التطويرية والتنموية التي تعيشها محافظة محايل عسير ويحكي المشاريع والخدمات التي تشهدها حالياً .

وتحدث وكيل شؤون البلديات بالنيابة م. سعيد أبو ملحة عن التصور المستقبلي للعلاقة بين وكالة شؤون البلديات والبلديات ، وألمح إل ضرورة التواصل المستمر مع الوكالة لما في ذلك قياس لسرعة إنجاز المشاريع ومعالجة مكامن الخلل في تعثرها ، من جانبه أكد أمين منطقة عسير إلى أن بعض دراسات المشاريع لبعض البلديات قد لا تصل إلى مبتغاها وهدفها بل قد تعكس صورة سيئة للمشروع ولا تعطيه حقه من الإنجاز ،واكد على على اهمية متابعة المشاريع لمشاريعها حتى يقوم المشروع ويتم الانتهاء منه بشكل كامل ، وقال القاضي : أنه لا مجال للتأخير في إنجاز البلديات لمشاريعها ويجب أن يقال للمحسن أحسنت وللمسيء أسأت ليتم معالجة الوضع بكل شفافية ووضوح ، حيث أن حكومة خادم الحرمين الشريفين لم تدّخر أي جهد في سبيل خدمة المواطنين ، ونحن مستأمنون على هذه الأعمال ، وأكد القاضي إلى ضرورة تقديم التقارير والبيانات التي تطالب بها الجهات الرقابية والوزارة بكل دقة وفي وقتها المحدد لما في ذلك من وضوح في إنجاز المشاريع ودعم قوي للمطالبة بالمزيد لما يخدم المصلحة العامة ويلبي احتياجات الأهالي .

وتحدث م. محمد أحمد عسيري وكيل الأراضي والمساحة بالأمانة عن الحجج والكيفية التعامل معها وعن نظام المعلومات الجغرافية GIS ، عقبها أكد مدير عام الشؤون المالية والميزانية بالأمانة إلى أن أمانة عسير استحدثت إدارة الميزانية لتنظيم الشؤون المالية في الأمانة وللبلديات التابعة لها وتختص هذه الإدارة بالمناقلات والتخصيص وإجازات الصرف وغيرها من المهام ، وشدد القاضي في مداخلة له على همية المخطط الارشادي للامانة والبلديات واهميته .

ثم أوضح مدير عام تقنية المعلومات علي مبارك القحطاني عن الرؤية المستقبلية للأنظمة الحديثة وأنظمة التعاملات الإلكترونية التي تعمل فيها الأمانة وبعض البلديات وعن آلية الربط مع الأمانة ما تقدمه هذه الأنظمة من سرعة ودقة وسهولة في إنجاز هذه المعاملات ، من جهة أخرى أوضح مدير عام الاستثمارات بالأمانة م. علي الحيد على ضرورة تفعيل الاستثمارات في البلديات لكونها تمثل رافداً مالياً يدعم البلديات ، لاسيما وأن بعض البلديات تمتلك مواقع استثمارية كبيرة تعود بالكثير من العوائد المالية .

وأكد القاضي على جميع روؤساء البلديات بضرورة تقديم الدعم والمساندة لجميع المراكز الانتخابية رجال ونساء على أن تكون على أهبة الاستعداد قبل مرحلة قيد الناخبين والتي ستبدأ في ٧/١١/١٤٣٦هـ .

ثم عقد أمين عسير اجتماعاً مع أعضاء المجلس البلدي ناقشوا فيه عدداً من النقاط ذات المصلحة المشتركة مع البلدية ، وأكدوا خلالها أهمية ترابط المجلس مع البلدية والدور الرقابي الذي تقوم به هذه المجالس مع البلديات ، والاستماع لآراء واقتراحات المواطنين .

وفي ختام اللقاء تجوّل الحضور في عدد من المواقع السياحية والمشاريع التي نفذتها بلدية محايل عسير والتي لا زالت في طور التنفيذ كمنتزه الحيلة و السوق الشعبي ومداخل المدينة .
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ناقــــــــــــد 19-10-1436 10:29 صباحاً
    عسى بلدية تنومة معهم
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..