×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

العربات المعلقة تستهوي زوار عسير

تقل أكثر من ١٠٠٠ شخص في الساعة

العربات المعلقة تستهوي زوار عسير
تنومة : استهوت العربات المعلقة (التلفريك)، التي تسبح في سماء منتجعات منطقة عسير، السائحين على ارتفاعات شاهقة.

وقال رئيس الشركة الوطنية السياحية "سياحية" صالح قدح إن العربات تقل أكثر من ١٠٠٠ شخص بالساعة بين جبال السراة الشاهقة وإصدار تهامة الدافئة، مؤكدا على ضرورة توعية السياح بالالتزام بقواعد ركوب هذه العربات، وعدم الإساءة لها بالتكسير أو الكتابة.

ولفت إلى أن صيانة العربات المعلقة تتم بالتعاون مع الشركات المصنعة من النمسا وسويسرا.


استراتيجية

ونوه قدح بأن الشركة السياحية الوطنية قد وضعت استراتيجيه لبرامج الصيف، تشمل كافة مرافقها ومنتجعاتها السياحية، بما يمتع زوار المنطقة.

وكشف عن محاولات الشركة استقطاب الشركات العالمية في مجال المقاهي والأغذية والمشروبات الساخنة، غير أنه اعترف بأن العائق هو قصر تعاملات تلك الشركات على المدن الكبرى في السعودية، مطالبا في الإطار ذاته وزارة التجارة بدعم المواقع السياحية بمنع احتكار الشركات الكبرى في المدن الكبرى لهذه الشركات ليكون للمدن الأخرى وللمواقع السياحية في المملكة نصيب من هذه الشركات العالمية.


تهيئة

وأكد أن الشركة هيأت منتجعاتها السياحية بالمنطقة التي تضم أكثر من 700 وحدة سكنية في كل من مدينة أبها والحبلة والسودة والفرعاء والمطار وساحل البحر الأحمر الحريضة ومركز ابها الدولي للمعارض، مشيرا إلى أن كافة مواقع هذه المنتجعات تتميز بمواقعها الجاذبة على بحيرة سد أبها وفي منطقة الحبلة ذات الإطلالة الخلابة الطبيعية، إضافة إلى استثمار مواقع متميزة على جبال السراة لإنشاء ٤ محطات للعربات المعلقة .

وأضاف: "كما قامت المديرية العام للمياه بتجهيز المنطقة المطلة على سد أبها وإزالة الأعشاب والحشائش والصخور وتنظيف المواقع المحيطة بشكل كامل، مما يساهم في تجميل الموقع ووزيادة متعة المشاهدة على البحيرة ومن جهة وعلى مدينة أبها من جهة اخرى من على حديثة سطح فندق قصر أبها ومن الفلل والشقق السكنية التي يتجاوز عددها 300 وحدة بمنتجع ابها الجديدة، فضلا عن تجهيز منتجع الحبلة وإطلالته على القرية القديمة، وبناء مسرح بشكل جمالي من الحجر الطبيعي يتسع لألف شخص بلغت تكلفته أكثر من 5 ملايين ريال، وذلك لإقامة العروض الشعبية والندوات والبرامج الترفيهية والثقافية في الموقع.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..