×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير سياحة عسير يفتتح مهرجان البُرّ ببللسمر

مدير سياحة عسير يفتتح مهرجان البُرّ ببللسمر
توفيق الأسمري - بللسمر: يفتتح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة، صباح يوم الاثنين المقبل، مهرجان البُرّ في سوق الاثنين بمركز بللسمر - شمال مدينة أبها -.
من جهته أوضح المهندس العمرة أن المهرجان يهدف إلى تسويق منتج البُرّ ليصبح منتجاً إقتصادياً على مستوى المملكة، سيتم خلاله عرض أنواع البُرّ الثلاثة، وهي: المابيّة، والقياض، والصِّيب.
وأضاف العمرة: "سيبدأ المهرجان بفعاليات المزاد على البر بأنواعه، وسيكون تجربة مميزة، وتشجِّع على بذل الجهد للعمل على معرفة حجم الإنتاج والتسويق لهذا النوع من الحبوب، والذي تستفيد منه الأُسر المنتجة في عمل الوجبات الشعبية التي تشتهر بها المنطقة".
وتابع: "تم الإعداد للمهرجان والتنسيق في سوق الاثنين ببللسمر، ومخاطبة المزارعين بالمنطقة لتسويق محصولهم الزراعي من البُرّ بأنواعه"، مقدماً في نهاية حديثه شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير على دعمه المتواصل لفعاليات المنطقة بشكل عام وهذا المهرجان بشكل خاص، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على اعتماده هذا المهرجان وإقامته بصفة سنوية في بللسمر.
يُذكر أن المهرجان الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبالتعاون مع فرع الزراعة ببللسمر وبللحمر سيستمر لمدة ٣ أيام.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..