×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مكتبة النماص العامّة قلب المعرفة النابض لمثقفيها

مكتبة النماص العامّة قلب المعرفة النابض لمثقفيها
النماص - نورة ظافر تأكيداً لمبدأ الشراكة المجتمعية وتأصيلاً لحبّ القراءة بين أفراد المجتمع زار فريق من النادي الصيفي بالنماص ( بنات ) المكتبة العامة بالنماص بعد استجابة وتعاوناً من مدير المكتبة الأستاذ الفاضل عبدالرحمن محمد العامري ، ومكتبة النماص العامة انشئت عام ١٤١٣هـ وتحوي ثلاثة عشر ألفاً وستمائة كتاباً تشمل شتى العلوم والمعارف ، وبها عدد من الأقسام ( قسم الإعارة - مكتبة الطفل ( مكتبة تحتوي على كتب ودوريات خاصة بالأطفال مجهزة بأثاث مناسب ) - قاعة الاجتماعات - المراجع ( وتضم أيضاً الكتب الأجنبية والكتيبات والخرائط والأطالس ) - التزويد - الإهداء والتبادل - الفهرسة - قاعة القراءة والمطالعة ( هي القاعة الرئيسية في المكتبة وتحتوي على قاعة خاصة بالنساء ) - قاعة الدوريات ( ويصل إلى المكتبة جميع الصحف اليومية بالإضافة إلى جميع الدوريات الأخرى منها دوريات متخصصة ) ). وتقع مكتبة النماص العامة في حيّ السلام بمجمّع الكلية تقاطع شارع النووي مع شارع بلاط الشهداء.
تعتبر المكتبة العامة بالنماص منتدىً للمثقفين في المجتمع، وتسعى إلى خدمة الاحتياجات التعليمية والثقافية في المحافظة وأهم أهدافها هو جمع واقتناء وتنظيم مصادر وأوعية المعلومات المختلفة بحيث تكون في متناول القارئ والباحث ويمكن الوصول إليها بيسر وسهولة، كما أنها تدعم المناهج الدراسية عن طريق البحث العلمي وتساعد على قضاء وقت الفراغ بشكل أنفع وأكثر فائدة للمجتمع.
وتقدم المكتبة خدمات منها :
١/ الخدمات المرجعية
استقبال الرواد من مختلف الأعمار والطبقات والرد على استفساراتهم ومساعدتهم في البحث عن المعلومة المطلوبة.
٢/ خدمة الإعارة
تصدر المكتبة بطاقة إعارة تجدد بعد عام وتمكِّن القارئ من الاستفادة من الكتب بإستعارتها وفق شروط محددة ولفترة محدودة.
٣/ إقامة المحاضرات
إقامة الندوات واللقاءات والأنشطة المختلفة كالمسابقات الثقافية .
وقد أوضح مدير المكتبة الأستاذ عبد الرحمن العامري أن عدد الموظفين ( ٦ ) ، وتعمل المكتبة على فترتين
فترة صباحية : من الساعة ٧٫٣٠ صباحاً إلى الساعة ٢ ظهراً.
فترة مسائية : من الساعة ٤ عصراً إلى الساعة ٩ مساءاً.
كما أضاف العامري بأن الفئة المرتادة للمكتبة من أساتذة الجامعة بالنماص بنين وبنات وأيضاً طلاب المدارس، وتمنى العامري من خلال هذا الزيارة أن تصل ثقافة القراءة إلى الحد المطلوب فنحن أمة اقرأ...وليس لأحد العذر في الاستفادة من محتويات هذه المكتبة الرائعة والتي وفرت الحكومة الرشيدة فيها كل مايحتاجه المواطن ...وسأل الله تعالى أن يديم على وطننا الغالي أمنه وفكره ورقيه في ظل قادتنا ، وأن يحمي جنودنا البواسل .
كما دعا العامري جميع الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات والمثقفين والمثقفات وجميع شرائح المجتمع بارتياد المكتبة فهي كنز من كنوز هذه المحافظة ، كما رحب بهذه الزيارة التي ستزود منسوبات النادي الموسمي الصيفي وخاصة البراعم بشتى المعارف وكيفية الحصول على المعلومة بطريقة سهلة ، وستكون زيارة البراعم للمكتبة خلال الأسبوع القادم ، وقد أطلع الفريق الزائر على جميع مرافق المكتبة وأقسامها ، والضوابط الخاصة بها ، وأيضا الكتب التي وصلت حديثاً ، وقد قام العامري بإهداء الفريق نسخاً من الكتب الحديثة ومطبوعات توضيحية وإرشادية عن المكتبة ،
وتقدم الفريق بالشكر الجزيل للعامري وفريق العمل بالمكتبة ، وسجلت مديرة النادي الأستاذة نورة ظافر الشهري كلمة شكر في سجل الزيارات بالمكتبة ، وتمنت للجميع التوفيق والسداد وأن ينهل المجتمع من هذا النهر العذب الميسر بين أيديهم في ظل اهتمام حكومتنا بجانب المعرفة .

حساب المكتبة على تويتر
@Libalnamas

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..