×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

​الدكتور ظافر بن حماد: برنامج موهبة الصيفي يستقبل 100 طالب ويستمر شهر كامل

جامعة الملك خالد تستضيف طلاب برنامج موهبة الصيفي الـ15

​الدكتور ظافر بن حماد: برنامج موهبة الصيفي يستقبل 100 طالب ويستمر شهر كامل
تنومة : استقبل وكيل جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني، بمقر الجامعة بأبها اليوم طلاب برنامج موهبة الصيفي الـ15 الذي تحتضنه الجامعة بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والابداع، والذي يستمر لمدة شهر خلال فترة الصيف الحالي.

وأوضح المشرف على مركز الموهبة والابداع بالجامعة الدكتور ظافر ال حماد أن البرنامج لهذه العام استقبل 100 طالب من جميع أنحاء المملكة، وقال" سيستمر البرنامج لمدة شهر كامل يشارك من خلاله الجميع في عدد من البرامج والمشاريع العلمية، في عدة مسارات تراعي ميولهم وقدراتهم واحتياجاتهم في التنمية العلمية، واقتصاد المعرفة بهدف دفعهم ليصبحوا أحد أسباب النهضة العلمية والاقتصادية التي ينشدها المسؤولين عن التعليم والتنمية في وطننا الغالي".

من جهته بين رئيس البرنامج الدكتور حامد آل غرامه أن من أهداف البرنامج لهذا العام نشر وترسيخ مبادئ الإيمان والأمن والوسطية، بالإضافة إلى نبذ التطرف والغلو، وتنمية الشعور بالانتماء إلى وطن واحد والاثراء العلمي والمعرفي للطالب في عدد من المجالات كالكيمياء، والفيزياء والأحياء وعلوم الحاسب الالي، مع مشاركة الطلاب على تنفيذ ورش التخطيط والبحث العلمي وتوجيه أنظارهم للمجالات الوظيفية واختيار مهنة المستقبل، والتعرف على أساليب التعلم الحديثة، وقال" سيتم تنفيذ زيارات لعدد من كليات الجامعة والمؤسسات الحكومية المدنية والعسكرية ذات الاهتمام بالعلوم والتقنية".
يذكر أن الجامعة وفرت للبرنامج قاعات علمية مجهزة بوسائل تعليم حديثة، واجهزة الحاسب الألي، بالإضافة إلى توفير مواقع لممارسة الرياضة وتنظيم زيارات سياحية بالمنطقة وزيارات علمية مع توفير سكن ووجبات يومية .​

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..