×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ملتقى السياحة المعرفية يستقطب الزوار من خلال الورش العملية والدورات التدريبية والتجارب العلمية

آل عمر نسعى لتحقيق الريادة في النهوض بالإنسان

ملتقى السياحة المعرفية يستقطب الزوار من خلال الورش العملية والدورات التدريبية والتجارب العلمية
تنومة : توافد عدد من الزوار في اليوم الثاني من فعاليات ملتقى السياحة المعرفية الذي ينظمه مجلس شباب منطقة عسير بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بابها يوم أمس على مقر الملتقى بقرية المفتاحة حيث تواجد الزوار بورشة العمل التي أقامها الفنان التشكيلي محمد آل شايع والذي أكد بدوره بان الورشة التي يقدمها هي عبارة عن ورشة التكوين اللوني حيث يهدف من إقامة الورشة في إظهار كيفية تلاعب الألوان في الحياة العامة حيث أشار بان الألوان تلعب دورا هاما في التأثير على نفسية الفرد من ناحية الميل إلى بعض الألوان بحسب الظروف التي تواجه الفرد. كما عرض ال شايع طرق استخدام الخامات في الفن المعاصر ودور تلك الألوان في الطب وتأثيراتها على حالات المرضى .

ومن جهة أخرى أشار الأستاذ احمد العمري مدير معرض مشكاة بان المعرض المقام ضمن فعاليات الملتقى هي احد مبادرات مدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية المتجددة بمعرضه المتنقل (السعودية 2050) حيث يتم خلال المعرض إثراء المعرفة الإنسانية في مجال العلوم والطاقة والثقافة والفن والإبداع , وأشار العمري إلى ان الجناح يحتوي على عدد من المواضيع الهامة تتمثل في البحوث العلمية والتطوير في مجالات التنقل والمواصلات والمنزل والعمل والغذاء , مؤكدا بان الهدف الأساسي هو النقل المباشر لكافة الزوار إلى التقنية الحديثة والبحوث العلمية من منظور الطاقة ومصادرها المتعددة.

ومن زاوية أخرى تواجد زوار الملتقى في معرض الخط العربي والذي ينفذه الشاب معاذ الشهراني والخطاط سعود العدواني حيث أكدوا على ان المشاركة تأتي بهدف تعليم زوار الملتقى بأنواع الخطوط العربية والأساليب المستخدمة في الكتابة , وشكر الشهراني سمو أمير منطقة عسير على إتاحته الفرصة لتدشين المعرض للخط العربي .

ومن جانبه أكد أمين مجلس شباب منطقة عسير بان الملتقى سيحوي العديد من الدورات التدريبية في كافة المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية يقدمها عددا من المتخصصين في مجالاتهم الى جانب عقد ورش عمل وإقامة معارض ولقاءات طيلة فترة الملتقى مؤكداً على سعي المجلس والغرفة التجارية من خلال الملتقى إلى تحقيق الريادة في النهوض بالإنسان وتنميته وتوجيه كل ما لديه لخدمة هذا الوطن مؤكداً على ضرورة زيارة الملتقى بقرية المفتاحة للاستفادة من المعارض المصاحبة والعروض ألمقدمه خلال إقامة الملتقى.

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..