×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صحة عسير:مريضة النماص اخرجت من المستشفى علي مسؤولية ذويها وعادت اليه في حالة تدهور وأنعشت لمدة 40 دقيقة حتى توفاها الله

في بيان صحفي اصدرته اليوم

صحة عسير:مريضة النماص اخرجت من المستشفى علي مسؤولية ذويها وعادت اليه في حالة تدهور وأنعشت لمدة 40 دقيقة حتى توفاها الله
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان وجه مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور / إبراهيم بن سليمان الحفظي بتشكيل لجنة للتحقيق في الشكوى المقدمة من أحد المواطنين حول وفاة قريبته في مستشفى النماص العام .
وكانت المريضة قد راجعت قسم الطوارئ بالمستشفى في الساعة 12 من ظهر يوم السبت 9/10/1436هـ تشتكي من ارتفاع في درجة الحرارة مع أعراض فيروسية عبارة عن آلام بالعضلات ودوخه وشعور بلاغماء وتم الكشف عليها من قبل الطبيب المقيم وعمل التحاليل اللازمة وأعطيت العلاجات الاسعافية وطلب تنويمها ولكن تم الرفض من قبل ذويها وطلبوا خروجها على مسؤوليتهم ( خروج مسئولية عالي الخطورة ) حيث غادرت المستشفى إلا أنها عادت في الساعة العاشرة وعشرون دقيقة مساء وهي في حالة تدهور كبير وتشكو من آلام شديدة بالعضلات مع دوخه واحمرار بالوجه وطفح جلدي وبعد الكشف عليها من قبل الأخصائي والرجوع إلى التاريخ المرضي اتضح بأنه قد أجريت لها سابقاً عملية استئصال للطحال وقام الطبيب بإعطائها العلاج الاسعافي وأدخلت التنويم ولكن الحالة واصلت التدهور وحصل نقص في نسبة الأوكسجين وتم عمل كود بلو للمريضة ومحاولة إنعاشها ( 40 ) دقيقة ولم تستجيب حيث وافتها المنية وانتقلت إلى رحمة الله في الساعة الثانية والربع صباحاً من يوم 10/10/1436هـ .
وأكدت المديرية العامة للشئون الصحية بأن اللجنة المشكلة ستقوم بالتحقيق في القضية والتحفظ على ملف المريضة ومراجعة جميع الإجراءات الطبية التي قدمت للمريضة وفي حالة وجود أي إهمال أو تقصير سيتم إحالة القضية إلى الهيئة الطبية الشرعية للبت فيها .

صرح بذلك لصحيفة تنومة الاستاذ سعيد النقير المتحدث الرسمي لصحة عسير
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الشهري 11-10-1436 05:41 مساءً
    الخبر كذب وصحت عسير كذابه عليكم اخذ الخبر من اهل المتوفيه ولن ينسب المستشفى الكارثه له
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..