×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

سيدة تتحدى ثقافة العيب

روت تجربتها في "صنع في عسير"

سيدة تتحدى ثقافة العيب
تنومة : نجحت السيدة فاطمة الألمعي من تحويل سخرية واستهزاء المجتمع ورفض أسرتها لفكرة تنفيد مشروع مطعم لإعداد الوجبات الشعبية منذ مرحلة دراستها للثانوية العامة إلى تسجيل قصة ناجحة لافتة بتنفيذ المشروع على أرض الواقع حقق لها عائد اقتصادي كبير.
وروت الألمعي تجربتها في ورشة عمل بمعرض "صنع في عسير" المقام بمركز الأمير سلطان الحضاري بمحافظة خميس مشيط، ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا.
وقالت الألمعي: "إنه إضافة لسخرية واستهزاء المجتمع ورفض أسرتي، كان من المعوقات التي واجهتني، صعوبة إنهاء إجراءات المشروع وعدم وجود خبرة سابقة وندرة المشروع في المحافظة والمنطقة ككل"، مشيرة إلى أنها تغلبت على تلك المعوقات بتوفيق الله ثم بقوة الإرداة وبوضع الهدف أمامها وتحفيز الآخرين لها وإقناع أسرتها والعمل بنفسها وشراء الأدوات والأجهزة والتوكيل والتفويض في بعض الإجراءات وإنهاء المشروع واستخراج التراخيص حتى أصبح الحلم حقيقة.
واستعادت الألمعي ذاكرة قصة نجاحها بالقول: "البداية كانت عبر تخطيط الحلم على ورق، فاستشارة أهل الخبرة ودراسة الجدوى، ثم تسجيل المشروع في معهد ريادة الأعمال، وأخيرا اعتماد المشروع، فضلا عن التدريب لممارسة العمل بجودة وكفاءة عالية.
وأضافت: "بالرغم من الخبرة القليلة في هذا المجال، إلا أنني استطعت بتوفيق الله الحصول على العديد من شهادات الشكر والمشاركة في البرامج والمحافل على مستوى المحافظة والمنطقة والحصول على أكبر جائزة في هذا المجال وهي جائزة الاميرة صيتة للتميز في العمل الإجتماعي".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..