×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ختام ملتقى ليالي أبها الرمضانية ب ٤.٢٧٣ زائر

وفر ٤٠ فرصة عمل مؤقتة لشباب المنطقة

ختام ملتقى ليالي أبها الرمضانية ب ٤.٢٧٣ زائر
تنومة : اختتم ملتقى ليالي أبها الرمضانية فعالياته في مركز الملك فهد الثقافي "قرية المفتاحة"، والذي نظمه مجلس التنمية السياحية بمنطقة عسير.

وشملت الفعاليات التي استمرت لمدة ٨ أيام: ضيافة من التراث، جلسة سمر، مسرح الطفل، الكنز المفقود، المرسم الحر، دور البلاستيشن، الأسر المنتجة، التصوير الضوئي، المراسم التشكيلية، المتاحف، القطع الأثرية، فضلا عن الجوائز اليومية وتذاكر السفر.

وبلغ عدد الزوار الملتقى ٤.٢٧٣، فيما أتاح الملتقى ٤٠ فرصة عمل مؤقتة لشباب المنطقة.

بدوره، كرم مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث بمنطقة عسير أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة، مدير مركز الملك فهد الثقافي سعيد بن محيا الأحمري والمشرف على اللجنة التنفيذية للملتقى مشرف البرامج والفعاليات بهيئة السياحة بالمنطقة مشبب القحطاني ومشرف البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية بالمنطقة يحيي مفرح ورئيس اللجنة الإعلامية محمد شامي وشركة أرض المعارض المنظمة للملتقى ومدير عام الشركة فهد الطالعي ومدير الشركة الفني والإداري محمد مفرق وأعضاء اللجان والمساهمين في إنجاح الملتقى والجهات الداعمة كالخطوط السعودية والزمرده للعطور والسكب للخياطة وفناني قرية المفتاحة: إبراهيم الألمعي، علي سلمان، أحمد نيازي، سلطان عسيري، محمد شراحيلي، محمد آل شايع، خالد حنيف، طارق آل زاهر.

كما سلم العمرة الفائزين بدوري البلاستيشن: محمد مبارك، عبدالعزيز ناصر الزهراني.

من جهته، قدم مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث بمنطقة عسير أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة الشكر لكل المساهمين في نجاح الملتقى، لافتا إلى أن المتلقى حقق أهدافه باستمرار الفعاليات والأنشطة والبرامج على مدار العام، كما تهدف مبادرة "عسير.. وجهة سياحية رئيسية على مدار العام"، مشيرا إلى أن المنطقة شهدت برامج وفعاليات على مستوى عال خلال فترة قصيرة مثل: ملتقى التراث العمراني الوطني، عسير حلة العمران، مهرجان الحريضة، ملتقى ليالي أبها الرمضانية، وذلك بدعم وتوجيهات أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير فيصل بن خالد ورئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان، مؤكدا الحرص على العمل لتطويرها في الفترات المقبلة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..