×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير فنون أبها: إعادة التراث الشعبي للواجهة وحمايته من الاندثار.. هدفنا

أمين مجلس شباب عسير يكشف عن فروع بالمحافظات ومعرض كبير

مدير فنون أبها: إعادة التراث الشعبي للواجهة وحمايته من الاندثار.. هدفنا
تنومة : أعلن مدير جمعية الثقافة والفنون بمدينة أبها أحمد سروي سعي الجمعية إلى إعادة التراث الشعبي للواجهة، وحمايته من الاندثار.

جاء ذلك خلال استضافته بجانب أمين مجلس شباب عسير عادل آل عمر ومدير مركز الملك فهد الثقافي سعيد محيا والشاعر محمد بهران في جلسة سمر ملتقى ليالي أبها الرمضانية والذي ينظمه مجلس التنمية السياحية بالمنطقة في مركز الملك فهد الثقافي بقرية المفتاحة.

وأشار سروي إلى أن الجمعية لديها العديد من الخطط لتفعيل دورها، منها إقامة ملتقى تشكيلي ضخم ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا، فضلا عن أنهافعلت دورها في تنشيط الحركة الفوتوغرافية من خلال تعيين الفوتوغرافي طارق آل زاهر مسؤولا للجنة التصوير الضوئي، وإقامة ورش عمل وندوات ومحاضرات متعددة، داعيا إلى تعاون جميع من ينتسب للفن مع الجمعية لتقديم ما يليق.

من جهته، كشف أمين مجلس شباب عسير عادل آل عمر عن أن المجلس سيفتتح فروع له في مختلف محافظات المنطقة، وإقامة معرض كبير ضمن فعاليات مهرجان أبها.

ولفت آل عادل إلى أن المجلس يعمل جاهدا لتقديم الدور المنتظر منه في ظل دعم أمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد.

بدوره، أكد مدير مركز الملك فهد الثقافي سعيد محيا أن المركز ماضي في تطويره وإيجاد فعاليات وأنشطة على مدار العام، مشيدا بتعاون الفنانين.

في حين كان الشاعر محمد بهران أثرى جلسة السمر بالعديد من القصائد، منها ما خصصه لمدينة أبها بمناسبة فوزها بجائزة لقب عاصمة السياحة العربية ٢٠١٧.

يذكر أن فعاليات ملتقى ليالي أبها الرمضانية قد تواصلت في يومها السادس، وتنوعت ما بين مسرح الطفل وزيارة المتاحف والمعارض والمحلات الخاصة بالتراث والمراسم الفنية، فضلا عن جلسة السمر الليلية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..