×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

العلامة / عمر بن غرامة العمروي ضيف إثنينية تُنومه في لقائها الثاني لهذا الموسم

ويوقع كتابه عن الشنفرى للحضور

العلامة / عمر بن غرامة العمروي ضيف إثنينية تُنومه في لقائها الثاني لهذا الموسم
صحيفة تنومة - أ.د/ صالح أبو عرّاد - بدر الطنيني في ليلة تُنوميةٍ رمضانيةٍ جللها البهاء والضياء استضافت ( اثنينية تُنومة الثقافية ) في ثاني فعالياتها خلال موسمها السنوي الصيفي الثالث عشر مساء الإثنين 12 رمضان 1436هـ في مقر مكتب الدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في محافظة تُنومة الشيخ الدكتور / عمر بن غرامة العمروي الذي تحدث للحضور عن ( السبع المثاني وتناسب السور القرآنية ) مشيراً إلى أنه يكثُر في أيام وليالي هذا الشهر الكريم قراء القرآن الكريم ، وهذا فضلٌ من الله تعالى على عباده ، إلاّ أن بعض القراءة لا تدبُر فيها ولا تأمل وهو ما لا يليق بكتاب الله العظيم الذي شرّف الله به هذه الأمة واختصها به دون غيرها من الأمم .

image

وأشار إلى أن السبع المثاني هي سورة الفاتحة وهي أعظم سورةٍ في القرآن الكريم ولها نيفٌ وعشرين اسماً لشرفها وفضلها وعظيم منزلتها ، وهي السورة التي نزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم مرتين الأولى في مكة المكرمة والثانية في المدينة المنورة ، وأنها تشتمل على علوم القرآن الكريم مجتمعةً كما أشار إلى ذلك كثيرٌ من العلماء .

image

واستطرد الدكتور العمروي في الحديث مبيناً أن للقرآن الكريم أسماء متعددة وصفاتٍ متنوعة وكلها تنبئ عن عظمته وكريم منزلته . وموضحاً أن بعض سور القرآن الكريم لها أكثر من اسم تُعرف به ، وأن الله تعالى قد أمر بترتيل القرآن الكريم وجاء الحث على تدبُره وتأمل آياته ومعانيه .
وأكد فضيلته أن تناسب سور القرآن الكريم أحد علوم القرآن التي عُرف بها ترتيب السور ، وأن من إعجازه ارتباط السور ببعضها ، كما أن من إعجازه ترتيب سوره ونظم آياته مشيراً إلى بعض الأمثلة على ذلك .

image

عقب ذلك جاء دور المداخلات التي بدأها الدكتور / محمد بن سليمان ، ثم العميد المتقاعد / صالح بن حمدان الشهري ، فتساؤلٌ من عضو اللجنة الثقافية في تنومة الأستاذ / ظافر بن فهران .

image

وقبل الختام جاءت مُشاركةٌ أمين اللجنة الثقافية التابعة للنادي الأدبي في تُنومه الدكتور / علي بن فايز أبو هاشم الذي شكر المحاضر والحضور والإثنينية ، ورفع شكره باسم اللجنة وباسم أبناء تُنومة ومثقفيها لسعادة رئيس مجلس إدارة النادي د. أحمد بن علي آل مريّع ، وسعادة الأستاذ / إبراهيم مضواح رئيس ( لجنة الطباعة ) بالنادي ، وبقية أعضاء مجلس الإدارة على تفضلهم بالموافقة على أن يتم ولأول مرة على مستوى لجان النادي في المحافظات توقيع أحد إصدارات النادي تحت إشراف اللجنة في تُنومه ، وهو كتاب الدكتور/ عمر بن غرامة العمروي الموسوم بــــ ( الشنفرى .. قراءةٌ جديدةٌ في أخباره وشعره ) الذي صدر مؤخراً عن النادي تحت الرقم ( 271 ) ، وثمّن للنادي إتاحتهم هذه الفرصة للمشاركة في مثل هذا المنشط الذي يُعد سبقاً للَّجنة الثقافية في تُنومه ومنشطاً يُضاف إلى مناشطها المتعددة والمتجددة في خدمة الثقافة في هذا الجزء الغالي من بلادنا .
وقبل أن يتم توقيع الكتاب قدَّم المشرف على الإثنينية أ. د/ صالح أبو عرّاد هديةً لضيف الإثنينية وتمثلت في نسخةٍ من ( موسوعة الآثار والتراث والمعالم السياحية في منطقة عسير ) لمؤلفها الدكتور / مسفر بن سعد الخثعمي، وتقع في ثمانية أجزاء، وهي من منشورات جامعة الملك خالد، وقد اشتملت على ( 1592 لوحةً وشكلاً ، و787 مرجعاً، و1106 صفحات ) .

image

بدأ بعد ذلك فضيلة المؤلف الدكتور / عمر بن غرامة العمروي بتوقيع الكتاب للحضور حيث تم توقيع أكثر من خمسين نسخةً من الكتاب . وفي نهاية اللقاء تم التقاط بعض الصور الفوتوغرافية للحضور مع الضيف .

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..