×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تطلعات لإقامة مركز تدريب لتطوير مهارات الأسر المنتجة في عسير

"من هنا ننهض بمنتجاتنا " يبتكر طرقا جديدة للعرض.. والمجتمع يدعمه

تطلعات لإقامة مركز تدريب لتطوير مهارات الأسر المنتجة في عسير
تنومة : طورت الأسر المنتجة في منطقة عسير من طريقة عرضها لمنتجاتها، وخرجت في حلة مبتكرة ضمن مشاركتها في فعاليات المعرض السادس "من هنا ننهض بمنتجاتنا" والذي يقام خلال هذه الفترة بمركز الواحة للتسوق بمحافظة خميس مشيط للتسوق، بمشاركة أكثر من 18 سيدة من الأسر المنتجة .

وأوضحت صاحبة أول مبادرة في عسير لدعم الأسر المنتجة فاطمة الزامل أن هذه الفعالية تمت تحت مظلة الهيئة العامة للسياحة والآثار بعسير والبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية "بارع" ومجلس التنمية السياحية ورعاية من فندق البحيرة.

وأضافت أن الأقسام والمعروضات تشمل مجالات العطور الفضة والذهب والإكسسوارات والمأكولات والتغليف والتعليب والجلديات وسفر الطعام من الجلد منتجات متنوعة والبهارات والمكسرات، مشيرة إلى أنها خلال تنظيم المعرض قد قامت بتوجيه وتدريب المشاركات على طرق العرض الحديثة والجديدة والمبتكرة لمنتجاتهن والخروج من التعبئة التقليدية إلى الابتكار في جناح كل مشاركة واستغلال كافة الأدوات في سبيل تقديم عرض مبهر وجاذب للجمهور، مؤكدة على الإقبال الكبير يوميا والذي يتجاوز ال5 آلاف زائر وزائرة، وسعادتها بدعم المجتمع ومساندتهم لتجاربهم في العمل والإنجاز وتقديم منتج المرأة العسيرية دون انتظار مبادرة من أحد.

وتابعت أنها قدمت في المعرض المجوهرات من الذهب والفضة وركن كامل للفضيات من تصاميم وماركات معينة وأطقم مزينه بالأحجار الكريمة وأساور الخرز والقلائد الهاند ميد والتي تقوم مع أسرتها بصناعتها بأيديهم، بينما قدمت دينا القحطاني ركنها الخاص بالتغليف المبتكر للهدايا والبهارات والعصائر وهدايا الأطفال والمكسرات بطرق حديثة ومبتكرة وفقا لأهم أبجديات التسوق التي تطور شكل المنتج ليلقى المزيد من الإقبال، وحولت خيار محمد الشهراني المتخصصة في الرسم على القط مهاراتها في القط والتراث إلى المنتجات الحديثة ونقلت اللوحات الجمالية في القط إلى كافة الأواني المنزلية والأكواب التي لاقت إقبالا كبيرا من زوار المعرض، واستثمرت الهام الرميحي موهبتها بتجهيز السفر والحفلات، وعرضت ردة الريان عبايات من تصميمها الخاص واعتبرتها ماركة مسجلة باسمها.

في المقابل شاركت عطرة الأحمري بمنتجاتها من القهوة والبهارات والحبوب بطريقة تغليف مبتكرة والتي لا تقل شهريا عن 7 آلاف عبوة، وفوزية الشهري بركنها الخاص بتجهيز الحفلات، وخضراء الشهراني ونورة الشهري بركن مخصص.

وفي الركن المخصص للطهي، قدمت تم عبد الله لزوار المكان السمن البلدي والمأكولات الشعبية منها أكثر من 100 رغيف من خبز التنور.

إلى ذلك، أفصحت الزامل أن لديها خطط لإقامة خيمة رمضانية للأسر المنتجة خلال شهر رمضان، وأن يكون هناك مشاركة للأسر المنتجة ضمن فعاليات مهرجان أبها للتسوق، فضلا عن تطلعها إلى إيجاد مركز تدريب متخصص لدعم الأسر المنتجة ومهاراتها وتطوير كفاءتها للدخول بقوة إلى السوق الاستثماري.

image

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..