×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صحيفة أمريكية : الملك سلمان يسعى لحماية السُنّة من تنامي النفوذ الإيراني

صحيفة أمريكية : الملك سلمان يسعى لحماية السُنّة من تنامي النفوذ الإيراني
تنومة - الرياض قالت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية في تقرير لها اليوم: إن هدف خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز هو حماية المسلمين السُّنة من النفوذ الإيراني الشيعي المتنامي في المنطقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن القليل من الناس هم الذين توقعوا حدوث تغيير كبير في سياسة المملكة مع وصول الملك سلمان للسلطة، إلا أنه ومنذ أن تولى الحكم في يناير الماضي تمكن من تغيير السياسة الخارجية للمملكة وخطط نقل السلطة من بعده داخل الأسرة الحاكمة.

وأضافت أنه شن حملة جوية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، وزاد من الدعم المقدم للثوار في سوريا، ما يدل على لعب المملكة دوراً أكثر حزماً بعدما كانت تعتمد بشكل تقليدي في حماية أمنها على الولايات المتحدة.

ونقلت عن محللين أن حلفاء المملكة العرب ينظرون إليها الآن باعتبارها الأكثر استقراراً والقائد في ظل الأزمات الداخلية التي تواجهها مصر.

وذكرت أن رؤية الملك سلمان هي أن المملكة عليها أن تغير الوضع من حولها بدلاً من أن يُغير هذا الوضع المملكة.

وتحدثت عن أن العاهل السعودي أقدم على خطوات جريئة فيما يتعلق بالسياسة الداخلية والخارجية، لكنه يعلم جيداً متى تستخدم هذه الجرأة حتى لا تتسبب في الإضرار بمصالح المملكة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..