×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عاصمة السياحة تجذب الاستثمارات العربية

عاصمة السياحة تجذب الاستثمارات العربية
صحيفة تنومة - عسير كشف رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر آل فهيد عن الاتفاق مع أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد على وضع استراتيجيات وخطط لترويج لجذب استثمارات لمدينة أبها، بعد فوزها بعاصمة السياحة العربية ٢٠١٧، لا تقتصر محليا، بل تمتد على مستوى الوطن العربي، مبديا سعادته بدعم سمو أمير المنطقة لهذه الاستراتيجيات والخطط بتقديم كافة الدعم والتسهيلات.

وقال آل فهيد: "متى ما قدمت التسهيلات والدعم سيأتي الاستثمارات، ونحن نعمل مع البنك الإسلامي لضمان الاستثمار تدفق رؤس الأموال بين الدول العربية، نقدمها من خلالها الالتزام في العقود والحد من عمليات الأفلاس حتى يتشجع المستثمر".

وأضاف: "ضمن الاستراتيجيات من الآن حتى ٢٠١٧، تطوير الجودة، وإقامة الكثير من الملتقيات والفعاليات والورش والدورات".

وأوضح رئيس المنظمة العربية للسياحة أن أبها ستشهد ٢٠١٧ من ٨٠ إلى ١٠٠، سيقام اليوم الأول خلاله احتفالية ضخمة وكبرى تحمل طابع عربي بمشاركة عدة دول، كما عمل في العواصم السابقة: الاسكندرية، العقبة، مسقط، المنامة، أربيل، الشارقة، بلغت أكثر من ٧٠٠ فعالية ومهرجان، وسط تقييم على التقيد ورفع الجودة وما يقدم من مبالغ وميزانيات البنى التحتية والفعاليات.

وأضاف: "الفائدة لن تقتصر على الاستثمارات وإقامة الفعاليات وتسليط الضوء على المنطقة، بل ستشمل الفائدة لأبناء المنطقة لتطويرهم وتأهيلهم عبر دورات وورش عمل، في مجالات: جودة الخدمات، السياحة الالكترونية، التنافسية".

وعن معايير التقييم اختيار أبها عاصمة السياحة العربية، قال: "إن من أهمها: الأمن، المقومات السياحية والتراثية، المحافظة على البيئة، البنى التحتية، سهولة الوصول، ومن خلال زيارتي سعدت بما شهدته لمدينة الضباب من الغابات والمنتزهات، كما أنني مندهش من وفرة المتاحف ونماذج القرى التاريخية التي حولت إلى سياحية كقرية بن حسان وقرية رجال وغيرها الكثير واهتمام الشباب في تراثهم وإيصال رسالة للعالم بتاريخ أجدادهم وأبائهم"، مضيفا: "السياحة أنماط، منها التسوق والتراث والتاريخ والطبيعة، وكلها موجوة في منطقة عسير"، مشيرا إلى أن المطار الجديد سيكون معلم ونموذج متميز على المستوى الأقليمي، وسيساهم في تقديم المزيد من خدمات النقل الجوي، ووصول عدد أكبر للمنطقة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..