×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

انطلاق ملتقى سفراء الحزم في عسير بمشاركة 5 إدارات تعليمية الإعلام التربوي

انطلاق ملتقى سفراء الحزم في عسير بمشاركة 5 إدارات تعليمية الإعلام التربوي
النماص - نورة ظافر شهدت وكيل وزارة التعليم المساعد لشؤون تعليم البنات الدكتورة هيا العواد ،انطلاق ملتقى سفراء الحزم ، الذي تستضيفه الإدارة العامة للتعليم بعسير في فندق قصر أبها صباح اليوم الأربعاء ، وذلك بحضور ومشاركة مدير عام التوجيه ولإرشاد بالوزارة الدكتور نبيل محمد البدير ، ومديرة التوجيه والإرشاد بالوزارة الأستاذة موضي المقيطيب ، ومدراء التعليم في المناطق الحدودية ، ونحو 70 طالبا وطالبة من مدرس المناطق الحدودية .

وأوضحت الدكتورة هيا العواد أن فكرة إقامة الملتقى انبثقت من اتصالها الهاتفي مع الطالبات الثلاث اللواتي أصبن في أولى عمليات القصف التي تعرضت لها مدينة نجران ، مؤكدة أن الحس الوطني العالي الذي لمسته في الطالبات المصابات في حينه وما يمتلكنه من انتماء وولاء للوطن وقيادته ، أوقد شرارة فكرة إقامة ملتقى سفراء الحزم ، الذي يهدف إلى نقل تجارب واقعية من المناطق الحدودية التي تعيش أبعاد عاصفة الحزم ، لتكون تجربة طلاب المناطق الحدودية معممة في جميع أنحاء المملكة ، ليستفيد أبناءنا وبناتنا الطلاب والطالبات البعيدين عن الأحداث في مناطق المملكة الأخرى من الاستفادة تجارب زملاءهم في المناطق الحدودية .

وأضافت ، يقوم الملتقى على نظرية التعلم بالأقران ، التي تعد من أنجع نظريات التعلم ونقل التجارب ، حيث سيكون دور سفراء الحزم نقل تجاربهم وقصصهم الواقعية وما يعيشوه من أحداث في هذه العاصفة إلى زملائهم في 13 منطقة تعليمية ، وذلك لنقل صورة واقعية تهدف إلى تعزيز مفهوم الرعاية والحرص على أبناء الحد الجنوبي وتعميم مشاركتهم .

وأكدت العواد أن مشروع مشاركة طلاب الجنوب في فعاليات الأندية الموسمية ضمن مشروع سفراء الحزم يهدف في المقام الأول إلى تعزيز الولاء للدين والملك والوطن ، وتقديرا لجهود جنودنا البواسل ، وما يقدمونه من تضحيات للذود عن الدين والوطن .

من جهته رحب مدير عام التعليم بعسير الأستاذ جلوي آل كركمان ، في بداية اللقاء بضيوف الملتقى ، مؤكدا أن ملتقى سفراء الحزم يأتي استمرارا لدعم وجهود معالي وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل ، وتعزيزا للمواطنة الصادقة واللحمة الوطنية ، مشيدا بجهود جميع العاملين في الميدان التربوي ، التي أسهمت بشكل فاعل في تسهيل إجراءات إنهاء العام الدراسي بنجاح وفق توجيهات معالي الوزير ، بالإضافة إلى الدعم والمساندة المستمرة التي قدمت بصفة خاصة لأكثر من 20 ألف طالب وطلبة من أبناء المرابطين من خلال العديد من البرامج والمبادرات التي قدمت لهم بصفة خاصة ، كما قدم لعموم الطلاب والطالبات في جميع المراحل برامج تهدف إلى تعزيز الانتماء الوطني وحماية المجتمع من الشائعات المغرضة ، وبيان الدور البطولي الذي يقوم به جنودنا البواسل لحماية حدود هذا الوطن .

كما كرم مدير عام التوجيه والإرشاد في الوزارة الدكتور نبيل البدير مديري تعليم المناطق الحدودية ، على ما بذلوه من جهود مشرفة في التعامل مع الأحداث منذ انطلاق عاصفة الحزم .

وكان ملتقى سفراء الحزم انطلق صباح اليوم باستعراض أكثر من 300 مبادرة قدمتها إدارات التعليم الحدودية " عسير ، وسراة عبيدة ، ونجران ، وجازان ، وصبيا " تزامنا مع عاصفة الحزم ، والتي تعكس مدى قدرة الميدان التربوي ، في التعامل مع الأحداث ، والقدرة على إدارة المواقف والأزمات بنجاح .

كما تم استعراض عدة مشاركات للطلاب والطالبات من المناطق الحدودية ، التي تعبر عن ولائهم لمليكهم ، وانتمائهم الصادق لوطنهم ، كما عبر الطلاب والطالبات عن صدق افتخارهم بآبائهم المرابطين على الحد الجنوبي ، مؤكدين أنهم سيكونون سفراء حقيقين للحزم ، وسينقلون تجاربهم إلى زملائهم في مناطق المملكة بكل فخر .

يذكر أنه حضر اللقاء كل من مساعد مدير التعليم بعسير للشؤون التعليمية الأستاذ سعد الجوني ، والمساعد للشؤون المدرسية الأستاذ محمد عريدان ، ومدير العلاقات العامة بالإدارة الأستاذ أحمد عائض
اضيفت بواسطة/ وليد الزهراني
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..