×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير تعليم النماص يرعى الحفل الختامي للصحة المدرسية

مدير تعليم النماص يرعى الحفل الختامي للصحة المدرسية
النماص - نورة ظافر برعاية سعادة مدير التعليم الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن آل قاسم احتفل قسم الصحة المدرسية بالإدارة باختتام فعاليات وبرامج الصحة المدرسية لهذا العام ١٤٣٦/١٤٣٥ أمس الثلاثاء الموافق ٨/٨ إضافة إلى تكريم الإدارات والأقسام المساندة والمدارس المعززة للصحة والموظفين المتميزين والمرشدين الصحيين وقد اشتمل الحفل على عدد من الفقرات منها كلمة للمساعد للشؤون المدرسية الأستاذ غرمان غصّاب وأخرى للدكتور محمد أديب وعرضاً مرئياً عن إنجازات الصحة المدرسية ثم التكريم من يد مديرالتعليم حيث تسلم المكرّمين الدروع التذكارية وشهادات الشكر والتقدير ، وقدّم الجميع الشكر لرئيس الصحية المدرسية الأستاذ علي ظافر الشهومي على مابذل وفريقه من جهود مثمرة والوحدات الصحية .

من جانب آخر رعت المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة عزيزة بنت غرمان حفل قسم الصحة المدرسية ووحدات الصحة المدرسية ( بنات ) وتكريم الأقسام والإدارات المساندة والمدارس المعززة للصحة والمرشدات الصحيات والموظفات المتميزات ، وقد حضرت الحفل عدد من رئيسات الأقسام والمشرفات التربويات ومديرات المدارس ، والمرشدات الصحيات ، وعدد من الإداريات ، وفريق الصحة المدرسية والوحدات الصحية بقيادة أ. جميلة صالح

وقد بدأت فقرات البرنامج بالقرآن الكريم ، ثم كلمة راعية الحفل المساعدة حيث رحبت بالجميع وأوضحت أهمية الصحة المدرسية بأنها أحد الركائز الأساسية لتوفير الظروف المناسبة للتنشئة الصحيحة للطالبات من كافة الجوانب الصحية والنفسية والاجتماعية والتربوية وذلك بما توفره من إصحاح البيئة وتحسين الخدمات الصحية ، والارتقاء بالعادات والسلوكيات الصحية والذي ينعكس بالإيجاب على العملية التعليمية ، ونشيد في هذه المناسبة بالرعاية الكريمة لولاة الأمر على الاهتمام بأبناء وبنات هذا الوطن وبتطوير العملية التعليمية ، فالتعليم يعمل على تحسين المؤشرات الصحية للمجتمع ويعتبر برنامج المدارس المعززة للصحة أحد البرامج الرائدة التي تهتم بتعزيز الصحة في المدارس لأن الطالبة هي محور العملية التعليمية واستثمارها فيها هو الاستثمارالناجح ، ثم شكرت مشرفة الصحة المدرسية أ. فاطمة ظافر طحيطح وفريقها المتميز لمايبذلونه من جهود واضحة ومثمرة .
تلى ذلك كلمة لمشرفة الصحة المدرسية أ. فاطمة طحيطح حيث حمدت الله وأثنت عليه ورحبت أجمل الترحيب بالمساعدة والضيفات الكريمات ، وأعطت نبذة عن الصحة المدرسية على مستوى المملكة وعلى مستوى مدارس تعليم النماص وأضافت أن صحة الطالبة تشكل أحد أهم الأسس التي تعمل عليها وزارة التعليم وترجمتها من خلال برامج وخطط تهدف إلى إيجاد البيئة المدرسية الداعمة للفئة المستهدفة ومن تلك البرامج برنامج المدارس المعززة للصحة ....وفي نهاية كلمتها شكرت للمساعدة رعايتها للحفل والمدارس والحضور تشريفهم وتلبية الدعوة ، ثم كلمة لطبيبة الوحدة الصحة بتنومة الدكتورة وفاء ، ثم عرضاًمرئياً عن منجزات قسم الصحة المدرسية بنات ، ثم فقرة التكريم من يد المساعدة حيث وزعت الدروع التذكارية والشهادات للأقسام المتعاونة مع قسم الصحة المدرسية ثم مديرات المدارس الفائزة في برنامج المدارس المعززة للصحة ، ثم تكريم المرشدات الصحيات المتميزات ، وتكريم فريق الوحدات الصحية ، وانتهت فقرات الحفل وشكر الجميع فريق الصحة المدرسية على جهودهن وحسن الاستقبال والضيافة .

image
image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..