×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قرى الظهارة بلا هواتف.. والاتصالات: الخدمة ضمن خطط 2016

قرى الظهارة بلا هواتف.. والاتصالات: الخدمة ضمن خطط 2016

الهاتف الهوائي خيار المدارس الوحيد للاستفادة من خدمات الاتصالات

صحيفة تنومة - بدر الطنيني أبدى سكان قرى الظهارة شمال محافظة تنومة بمنطقة عسير، استياءهم من عدم توافر خدمات الهاتف الثابت والإنترنت بقراهم رغم توافرها في عدد من القرى القريبة من الطريق العام "الملك فيصل"، مشيرين إلى افتقاد عدد من المدارس والإدارات الحكومية لهذه الخدمة واعتمادها على الهواتف الهوائية التي لا تفي بالحاجة. وفي هذا السياق، يقول المواطن عبدالرحمن عزيز: لسنوات طويلة ونحن نطالب وننتظر إنجاز الوعود التي في كل مرة تبقينا على أمل غير قريب للاستفادة من هذه الخدمات، رغم توافرها في منازل قريبة منا. فيما تساءل منصور الشهري من سكان قرية الحلس، عن عدم توفير خدمة الهاتف الثابت بقريته رغم طبيعتها الجغرافية السهلة والكثافة السكانية التي تشهدها.
بدوره، أكد مدير مدرسة القدس الابتدائية صالح الشهري أن مدرسته ومدارس أخرى بقرى الظهارة إضافة إلى مركز الرعاية الصحية لا يوجد بها سوى هواتف هوائية التي كثيرا ما تتعرض للأعطال، خاصة مع مواسم الأمطار، مشيرا إلى الحاجة الماسة إلى توفير خدمة الإنترنت بجميع المدارس والمرافق الحكومية، لافتا إلى أن البديل "الجوال" مُكلف وضعيف، حيث لا يوجد دعم للجيل الثالث والرابع في هذه المنطقة.
من جهته، أكد المتحدث الرسمي لشركة الاتصالات السعودية سليمان المشاري لـ"الوطن" أمس، أن الشركة تدرس حاليا تزويد الظهارة بخدمات الهاتف الثابت والنطاق العريض ليكون ضمن خطط عام 2016، لافتا إلى أنه تجري حاليا أعمال تطوير وتحسين لخدمة الجوال على البرج الذي يخدم المنطقة وستحسن الخدمة بشكل عام والمتوقع الانتهاء منها خلال نهاية العام الميلادي الحالي.
وأضاف، كما يوجد لدينا طلب لدى تطوير الشبكة سيحسن من أداء الشبكة الذي يهدف إلى تحسين تجربة المستخدم وزيادة معدل تمرير البيانات وتعزيز أداء الشبكة لتحقيق سرعة تحميل عالية لبيانات الإنترنت ومن المتوقع الانتهاء منه في 2016.

* رابط الخبر في صحيفة الوطن
http://www.alwatan.com.sa/Local/News...0&CategoryID=5

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..