×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

13 ألف طلب التحاق بـ #جامعة_الملك_خالد في الأسبوع الأول للتقديم

13 ألف طلب التحاق بـ #جامعة_الملك_خالد في الأسبوع الأول للتقديم
صحيفة تنومة - عسير تلقت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الملك خالد خلال الأسبوع الأول لموعد قبول طلبات الالتحاق بالجامعة عن طريق بوابتها الالكترونية أكثر من 13 ألف طلب التحاق للعام الجامعي المقبل، حيث بدء التسجيل يوم الخميس الـ25 من شهر رجب الماضي ويستمر حتى الـ30 من شهر شعبان الجاري

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور سلطان آل فارح أن القبول لهذا العام سيكون إلكترونياً ولا يحتاج إلى إرسال الوثائق بالطريقة التقليدية، كما ستكون هناك رسائل جوال نصية هي بمثابة وسيلة تواصل أساسية مع الطالب، وأوضح أن شروط القبول، هي الحصول على الثانوية العامة أو ما يعادلها، بالإضافة إلى دخول الاختبارات اللازمة للتخصص، مع الحصول على الهوية الوطنية، وبين أنه يشترط للقبول في التخصصات الصحية أن لا يقل المعدل التراكمي عن 90% وأن يكون خريج السنة الحالية , ولن يتم قبول أي طالب إذا مضى على تخرجه أكثر من ( 5 ) سنوات وسيكون القبول وفق المقاعد المتاحة والأولوية لحديثي التخرج.

وأضاف آل فارح أن الترشيحات ستكون خلال شهر رمضان كما في الجدول المعلن، وقال " تم تدشين نظام داعم الإلكتروني يقوم بالرد على استفسارات الطلاب و الطالبات خلال مرحله القبول على مدار ٢٤ ساعه، حيث لا يحتاج المتقدم إلى زيارة العمادة"، مؤكداً على أن العمادة تتخذ الشفافية والعدالة منهجا لها في إتمام عمليات القبول.كما تستقبل العمادة الاستفسارات الخاصة بالقبول على الهاشتاق : #قبول_١٤٣٦ على صفحات التواصل الخاصة بالعمادة @regandadmkku وعلى الارقام التالية :الطلاب :٢٤١٨٨٥٥ الطالبات:٢٤١٤٧٩٥ يذكر أن العمادة حددت الرابط التالي للراغبين في الالتحاق بالجامعة:

https://registration.kku.edu.sa/kku/init​
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..