×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الغرباني للجنة تنومة الثقافية : أتمنى أن نقيم دورات لأمناء مصادر التعلم

خلال دورة ( علم المكتبات وإدارة المعلومات )

الغرباني للجنة تنومة الثقافية : أتمنى أن نقيم دورات لأمناء مصادر التعلم
صحيفة تنومة - بدر الطنيني أكد الأستاذ أحمد علي الغرباني أمين مكتبة الملك عبدالله بن عبدالعزيز حرصه على إقامة دورات في علم المكتبات وبشراكة التعليم ليستفيد منها أمناء مصادر التعلم التي باتت لا تخلو مدرسة منهم ومن المصادر المتعددة في التعليم الحديث ، جاء ذلك ضمن أحاديث جانبية عقب الدورة التي نظمتها لجنة نادي أبها الأدبي الثقافية في تنومة والتي كانت بعنوان ( علم المكتبات وإدارة المعلومات ) والتي قدمها المختص في علم المكتبات الأستاذ/ أحمد الغرباني بالتعاون مع مجمع الحسين بن علي التعليمي بمحافظة تنومة وبتنسيق مع مكتب التعليم بالمحافظة وقد تطرق المدرب للعديد من المفاهيم والمصطلحات المستخدمة في هذا العلم بشكلٍ عام كما شرح بالتفصيل برنامج " يسير " والذي تستخدمه معظم مراكز مصادر التعلم وأمنائها في التعليم العام حيث يعتبر برنامج شامل للتصنيف المكتبي والفهرسة ونظام الإعارة داخل مكتبات مصادر التعلم.
كما تخلل الدورة توزيع لأوراق عمل وتدريبات شارك بها المتدربون مختلفي الأعمار والمستويات التعليمية كما تم توزيع نسخ من كتيب للمدرب على جميع المتدربين بعنوان ( مقدمة في علم المكتبات ) وبعد المداخلات والنقاشات تم تسليم المتدربين شهادات لحضور الدورة ، كما قدم أمين اللجنة الثقافية بتنومة الدكتور علي أبو هاشم دروع تذكارية بهذه المناسبة للمدرب الغرباني ولمدير مكتب الاشراف بالمحافظة الاستاذ عبدالقادر علي الشهري ولمدير المدرسة الاستاذ خالد بن عبدالله آل قحيم والذين رحبوا بهذا التعاون مبدين استعدادهم لتنظيم فعاليات وأنشطة ثقافية أخرى تفيد المجتمع عموماً والمجتمع التعليمي والمدرسي بشكل خاص .

image

image

image

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..