×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمين عسير : سأتابع بنفسي تطور العمل بجميع البلديات

أمين عسير : سأتابع بنفسي تطور العمل بجميع البلديات
صحيفة تنومة - عسير زار أمين منطقة عسير صالح بن عبد الله القاضي يوم أمس الأول محافظة خميس مشيط في إطار جولاته الميدانية والتي ستشمل كافة بلديات منطقة عسير وفروع الأمانة .



حيث تجول في عدد من المواقع بالمحافظة والتي تضررت من السيول والأمطار مؤخراً ، والتقي فيها برئيس البلدية الدكتور مسفر الوادعي وكافة مديري الإدارات ، واطلع القاضي خلال لقاءه بموظفي البلدية على عرض مرئي يحكي رؤية البلدية التطويرية للمدينة واستعراض لعدد من المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها بالإضافة للهيكل التنظيمي ، ومشاريع الباب الرابع التي تحت الترسية والتي تجاوزت ٤٤٩ مليون ريال ، والخدمات التي تقدمها البلدية كدراسة التقاطعات والطرق الهيكلية وفك الاختناقات المرورية والحدائق البالغة ٣٢ حديقة وتطوير ٨ منها وحجم الاستثمارات بالمحافظة .



كما استمع إلى شرح موجز من مدير الشؤون الفنية المهندس علي مخفور عن انجازات البلدية حول المخطط الهيكلي والمخطط الإرشادي ونظام المعلومات الجغرافية ، حيث أوضح بأن بلدية خميس مشيط هي الأولى على مستوى المملكة في عمل مخطط هيكلي مستقبلي لخمسين سنة قادمة ، واستعرض آل مخفور أنظمة الحكومة الالكترونية والية ربطها بفروعها وإداراتها الخارجية وغير ذلك .



هذا وأوضح أمين منطقة عسير صالح القاضي إلى ضرورة تكثيف الرقابة على التعديات في الأراضي الحكومية وضرورة الحد منها ، مشيراً إلى أن المراقب المقصر في هذا الجانب يتحمل جزء من المسؤولية ، وقال : لو كان هناك رقابة جيدة لما حدثت التعديات على الأراضي ملمحاً إلى حث المراقبين على بذل المزيد من الجهد ، وامتدح القاضي وضوح البلدية في أعمالها و رؤيتها التي تهدف لإيصال رسالتها لكافة سكان خميس مشيط وهو إيصال الخدمات لهم بجودة وسرعة كبيرة .



وأكد في معرض حديثه إلى أن مخلفات البناء والنفايات والمخلفات الصخرية تشوه أعمال البلديات بشكل عام ، وأصبح من الأولوية بمكان أن تكافح هذه الأعمال حتى لا تصل إلى وضع الظاهرة ..



وعلى صعيد متصل التقى بلدي خميس مشيط بأمين عسير حيث أكد رئيس المجلس الدكتور وليد أبو ملحة إلى حاجة محافظة خميس مشيط لمقاولين أكفاء ولو كانوا أجانب بعيداً عن المقاولين المتعثرين وأصحاب التاريخ الغير جيد في هذا المجال ، وأردف أنه لابد من آلية لتقييم المقاولين وكيفية استحقاقهم للعمل في مشاريع كبرى وإستراتيجية وطلب مشاركة المجلس في فرز المقاولين المنافسين على المشاريع ، واستعرض أبو ملحة وضع سوق النساء بالخميس .



عقب ذلك قام أمين عسير بزيارة لمختبر البلدية الذي تحدث عنه الدكتور نايف الشهراني وأوضح أن المختبر يحتوي على عدد من الأجهزة المخبرية الحديثة ولا زال في مرحلة التطوير ومن هذه الأجهزة جهاز فحص متبقيات المبيدات الحشرية في الأغذية وجهاز فحص المعادن الثقيلة في الأغذية والمياه وقسم خاص بفحص الأحياء الدقيقة وغيرها ، ثم التقى عدد من المواطنين والمراجعين في البلدية .



ثم اختتم أمين عسير جولته بزيارة لمحافظ خميس مشيط سعيد بن عبد العزيز بن مشيط الذي أكد خلال لقاءه بأمين عسير على أن التعاون قائم بين المحافظة والبلدية والأمانة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..