×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تقرير مصور :افتتاح اللجنة الثقافية في المجاردة

تقرير مصور :افتتاح اللجنة الثقافية في المجاردة
صحيفة تنومة - صالح الشهري رعى محافظ المجاردة عبدالله الرعيني مساء أمس الثلاثاء في المركز الحضاري بالمجاردة حفل تدشين اللجنة الثقافية بالمحافظة التابعة للنادي الأدبي في أبها ، بعد صدور موافقة سمو أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز على إنشائها ، وكان في مقدمة الحضور رئيس النادي الأدبي بأبها الدكتور أحمد ال مريع والمشرف العام على اللجان الثقافية بالمنطقة الدكتور صالح أبو عراد ، وعدد من المثقفين والأدباء والوجهاء والأعيان . وقد وقع محافظ المجاردة مع رئيس النادي الأدبي بأبها الدكتور أحمد آل مريع والمشرف العام على اللجان الثقافية الدكتور صالح ابو عراد ، وثيقة اعتماد اللجنة الثقافية بالمجاردة . وانطلق الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القرآن الكريم ، وبتقديم علي بن محمد البارقي ، ثم ألقى أمين اللجنة الثقافية بالمجاردة بلقاسم الربيع كلمته بهذه المناسبة أوضح فيها أن اللجنة تستهدف تفعيل الدور الثقافي والأدبي للمحافظة و تتلخص أهدافها في نشر الآداب والثقافه باللغة العربية الفصحى ، وابراز واقع المحافظ الأدبي والثقافي والتاريخي والتراثي ، وتوثيق أواصر الصلة الأدبية بين المعنيين في المحافظة وما حولها بالشأن الأدبي والثقافي عامة ، وتشجيع المواهب الأدبية الشابة ورعايتها عند أبناء المحافظة من خلال العديد من الوسائل والفعاليات ، إضافة إلى ترسيخ الوحدة والانتماء الوطني . ثم ألقى رئيس نادي أبها الأدبي الدكتور أحمد ال مريع كلمته بهذه المناسبة وقال فيها ان نجاح اللجان الثقافية يقوم على تفاهم الأعضاء مع بعضهم وعملهم بروح الفريق والتواصل مع المجتمع وتلبية احتياجاته وما يريد من حاجات ثقافية حتى تكون هذه اللجنة أثر واضح ينعكس عليهم وعلى المجتمع من حولهم ، وبانتصار المثقف لهمومه وقضاياه بشكل مباشر كما أن التعدد الثقافي الذي تشهده المحافظات يدفع الى مزيدا من النجاح لانه تنافس في مجال الثقافة والتنافس في مجال الثقافة يزيد من مستوى النوعية ويرتفع بمستوى المنتج ، و أوضح ال مريع ان اللجنة الثقافية في المجاردة هي السادسة على مستوى المنطقة متمنيا أن تصل إلى 8 لجان خلال الأيام القريبة القادمة . كما قدم محافظ المجاردة كلمته بهذه المناسبة ، عقبَ ذلك كرمت اللجنة الثقافية المساهمين والمشاركين و الداعمين كما كرمت اللجنة رئيس نادي أبها الأدبي والمشرف العام على اللجان الثقافية ومحافظ المجاردة ، وقدم رئيس نادي أبها الأدبي درع تذكاري لمحافظة المجاردة . وأختتمت احتفالية تدشين اللجنة بأمسية شعرية كأول فعاليات اللجنة وكان عريفها الدكتور علي بن علوي الشهري والشاعرين الحفظي بن شارع الشهري والشاعر أحمد بن معيض الشهري . image image image image image image image image
image image image image
image
image
image
image
image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..