×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قوات التحالف : تقصف عدد من الطائرات ومواقع الذخيرة وتؤكد أن مليشيا الحوثي أصبحت في وضع سيء

فيديو للأهداف التي قصفها التحالف اليوم

قوات التحالف : تقصف عدد من الطائرات ومواقع الذخيرة وتؤكد أن مليشيا الحوثي أصبحت في وضع سيء
واس أكد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري, أن وضع المليشيات الحوثية أصبح سيئًا, لا سيما بعد عودة عددٍ من الألوية, ومنها اللواء ( 123, 127, 133) لدعم الشرعية في اليمن, مجددًا دعوته لقيادات بقية الألوية للعودة لدعم الشرعية, حتى لا يتعرضوا لضربات قوات التحالف .
وأوضح خلال الإيجاز الصحفي الذي عقده مساء اليوم بقاعدة الرياض الجوية, أن جميع المؤشرات تؤكد أن مليشيا الحوثي فقدت تركيزها, وأصبحت عملياتها عشوائية ومعزولة, مع قيامها بمحاولة إعادة الانتشار, من خلال تحريك بعض ناقلات الدبابات باتجاه عدن ومواقع أخرى, إضافة لمحاولة انتشار بعض الطائرات التابعة للجيش اليمني, والتي كانت لدى قوات التحالف معلومات بوجودها داخل المخابئ, وكان من المقرر أن تبقى لدعم القوات المسلحة اليمنية بعد أن يتم القضاء على المليشيات الحوثية, إلاّ أن المليشيات قامت بتحريكها, واستلزم الوضع اتخاذ إجراء مباشر, حيث قامت قوات التحالف بتدمير عددٍ كبيرٍ منها يوم أمس .
وأبان العميد ركن عسيري, أن قوات التحالف رصدت يوم أمس تحركات لمليشيا الحوثي ومحاولة إعادة تنظيم وتجميع للقوات في منطقة صعدة, وبالقرب من ميناء ميدي, وصنعاء, والحديدة, وإب, والبيضاء, وعدن, ولذلك ركّزت قوات التحالف عملياتها هناك للقضاء على هذه التحركات ومنع انتشارها .
كما أشار إلى أن قوات التحالف مستمرة في تنفيذ عملياتها واستهداف مخازن الذخيرة منذ بدء عمليات عاصفة الحزم, فيما نفذت أمس عمليات إسقاط أسلحة ومعدات ودعم طبي في عددٍ من المناطق للمقاومة الشعبية ورجال القبائل .
وفيما يختص بالأوضاع في عدن, أوضح المتحدث باسم قوات التحالف أن عناصر مليشيا الحوثي لا تزال متحصنةً داخل بعض أحياء عدن, ولازالت تقوم بعملياتها اليومية من استهداف للمساكن وللمواطنين , مبينًا أن قوات التحالف استهدفت يوم أمس طائرات في قاعدة الديلمي, ومخازن في منطقة الحديدة كان الحوثيون قد حركوا أحد صواريخ (سام) منها.
وحول العمليات البرية, أفاد أن القوات البرية وقوات حرس الحدود, تقوم بدورها باستهداف التجمعات والتحركات على الشريط الحدودي, مشيرًا إلى أن هناك تحركات شبه يومية من المليشيات باتجاه الحدود الجنوبية للمملكة, وتتركز بشكل أكبر في قطاع نجران, وقد نفّذت القوات البرية وحرس الحدود يوم أمس عملية نوعيةً على هذه العناصر, وقامت بالقضاء عليها, مؤكدًا أن الأوضاع لا تزال تحت السيطرة هناك .
وأوضح العميد ركن عسيري, أن عناصر القوات البحرية لقوات التحالف, مستمرة في أداء مهامها المناطة بها, بتسهيل حركة السفن من وإلى الموانئ اليمنية, وتفتيشها ومنع أي إمدادات للمليشيات الحوثية من خلالها, مشيرًا إلى أن العمل هناك يسير على وتيرة جيدة وفق ما خطط له .
وتطرق المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري في معرض إجابته على أسئلة الصحفيين أن السفن الإيرانية منذ أن تحركت أعلنت أنها تستهدف المياه الدولية , مبينًا أنه لم يتم رصد أي تحركات داخل المياه الإقليمية لليمن ، مشددًا على أن قوات التحالف لن تسمح لكائن من كان بإمداد الميليشيات الحوثية بأي نوع من الإمداد , مؤكدًا أن القوات الجوية حاضرة في حالة التهريب وسوف تدمر أي إمدادات حال وصولها إلى أي من الموانئ وبأي شكل كان.
وأكد العميد عسيري عدم وجود أي سفن عالقة في المياه الإقليمية اليمنية ، مشيرًا إلى وجود إجراءات حظر بحري تتم ، وعلى من يرغب التحرك من وإلى اليمن التنسيق من خلال اللجنة التي شكلت لهذا الغرض لتسهيل اجراءات منحه التصريح ، وتبليغ القطع البحرية التي تقوم بعمليات الحظر لتقوم بالزيارة والتفتيش والتأكد من أن المواد غير مخالفة لما نصت عليه إجراءات الحظر ، , مبينًا أنه لا يوجد في قائمة الانتظار أي سفن سواء تجارية أو إغاثية أو غيره ، مفيدًا أن قيادة التحالف تطلب من الجهات والمنظمات ومن الدول التي لديها سفن التواصل على جميع الأرقام والموقع الإلكتروني حتى يتم حل هذه الإجراءات.
ولفت إلى أن عمليات " عاصفة الحزم " حققت الكثير من أهدافها من حيث السيطرة الجوية المطلقة ، ومنع المليشيات الحوثية من الاستفادة من الصواريخ البالستية أواستخدام القوات الجوية النظامية للحكومة اليمنية , وتعطيل حركة هذه القوات ومنعهم من التوجه إلى جنوب اليمن , مبينًا أن المليشيات أصبحت حركتهم في التنقل بطيئة نتيجة لتعرضهم المستمر للضربات الجوية والكمائن والعمليات النوعية التي تقوم بها المقاومة ورجال القبائل.
وأشار المتحدث باسم قوات التحالف إلى أن وسائل الإعلام تعد أكبر راصد للانتهاكات الجسيمة التى ترتكبها مليشيات الحوثي, من خلال مراسلو أغلب وسائل الإعلام المتواجدين داخل اليمن أوعبر وسائل التواصل الاجتماعي, أوالإجراءات التي تتخذها الحكومة اليمنية الشرعية من خلال عناصرها المتواجدة على الأرض لرصد جميع الانتهاكات التى تتم من قبل الحوثيين والموجدة قبل بدء "عاصفة الحزم".
وأوضح العميد عسيري أن المملكة وجمهورية مصر العربية من ركائز التحالف مع بقية الدول المشكّلة للتحالف, وما يحدث من تنسيق وزيارات متبادلة يعد أمراً طبيعياً في مثل هذه الظروف لمناقشة ما ينجز على الأرض, لافتاً النظر إلى أن المملكة تستقبل خلال الساعات القادمة وزير الدفاع الماليزي وهو جزءٌ من التواصل بين دول التحالف.
وبين أن "عاصفة الحزم" انطلقت للتعامل مع المشكلة اليمنية بشكل كلّي وليس مع أشخاص ، مشيراً إلى أن الرئيس المخلوع أو من يؤيده من القادة العسكريين أو المليشيات الحوثية هم في مركب واحد يواجهون نفس المصير, وقرار الأمم المتحدة يوم أمس يؤكد ذلك.
وأفاد أن أي جندي مع المتمردين على الشرعية عندما يترك هذه الميليشيات الحوثية وأعوانها ويعود للشرعية يعد إضافة للجهد الذي تقوم به قوات التحالف والحكومة اليمنية لأمن وسلامة المواطن اليمني واليمن ، كما أن ما يحدث الآن من عودة الألوية للشرعية هو نتيجة اختلاف بين هذه الميليشيات وأعوانها من الجيش المتمرد ، مشيرًا إلى أن الأيام القادمة ستشهد المزيد من التفكك الذي سيكون في صالح المواطن اليمني ، مؤكدًا أن هذه النتائج جاءت لما تشهده المليشيا من الضغط والأعمال العسكرية المنتظمة يوميًا.
وبشأن الدعوة التي وجهها وزير الخارجية الإيراني للضغط على حلفاءها داخل اليمن والتوسط لعملية سلام ، أوضح العميد عسيري أن أي مبادرة سياسية ستكون من خلال القادة السياسيين والطرق الدبلوماسية ، اما ما يخص التأثير على قوات التحالف على الأرض ، فبين أن إيران كان لها دور في تسليح هذه المليشيات التي تحولت في يوم من الأيام إلى قاتل للمواطن اليمني والآن أصبح دورهم على الأرض معروف ولا أحد ينكر أنهم هم من أنشأوا هذه الميليشيا ودعموها وسلحوها ، فان كان هناك من جهد ممكن أن يقوموا به هو أن يكفوا دعمهم لهذه الميليشيات ، والمبادرة السياسية سوف يتناولها السياسيون وسوف تجد الرد الشافي إن شاءالله.


التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..