×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قيادة التحالف: وصول مساعدات إغاثية إلى ميناء عدن

قيادة التحالف: وصول مساعدات إغاثية إلى ميناء عدن
واس أكد المتحدث باسم قوات التحالف المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري أن العمليات الإغاثية تتم بالتنسيق مع اللجان الشعبية داخل اليمن لإيصالها للشعب اليمني ، مبينًا أن سفينة إغاثية تابعة للصليب الأحمر وصلت اليوم إلى ميناء عدن.

وأوضح خلال الإيجاز الصحفي الذي عقد مساء اليوم بقاعدة الرياض الجوية أنه في ظل الأحوال المضطربة في عدد من الأحياء حول ميناء عدن بسبب الأعمال التخريبية التي تسببت فيها ميليشيات الحوثي وأعوانهم ، وصعوبة توصيل المساعدات ، جرى التنسيق مع اللجان الشعبية داخل عدن لتسهيل إيصال المساعدات إلى المستفيدين منها ، ولا زالت السفينة في الميناء ، وذلك للحرص على التنسيق المنظم وسلامة الطواقم ، وعدم وقوعها في أيدي الميلشيات الحوثية . وأفاد أن هذه المساعدات الاغاثية سيتم إيصالها بالتنسيق مع اللجان الشعبية والحكومة اليمنية إلى المستشفيات داخل عدن.

وبين العميد ركن عسيري أن عمليات الإجلاء للرعايا داخل اليمن مستمرة ، ولم يسجل اليوم أجلاء إلا رعايا الحكومة الهندية بواسطة طائرتين ، ومازال التنسيق مستمر مع بقية الدول الراغبة في عملية الإجلاء.

وأكد أن قوات التحالف وجهت اليوم رسالة إلى قادة الوحدات العسكرية الذين بادروا بالتواصل مع الحكومة اليمنية الشرعية وقادتها وأفرادها المسلحة الموالين للشرعية ، وإعلان ولاءهم لبعض الوحدات والتشكيلات الملتحقة بها في منطقة مأرب، مع الحرص من عدم ذكر أسمائهم حرصًا على سلامتهم ، مؤكدًا أن هناك قادة شرفاء يهمهم مصلحة اليمن واستقراره وأمنه وحماية ممتلكاته وشرعيته وتغليبها على المصالح الفردية.

وتابع أن قيادة التحالف تشد على أيديهم وتدعوهم إلى استمرار التواصل مع الجهات المعنية ، مؤكدًا على تكرار الدعوة إلى بقية قادة الوحدات والتشكيلات في الجيش اليمني المتمردة على الشرعية لحذو زملائهم المتواصلون مع الشرعية ، ليزداد عددهم في الساعات القادمة لتعود الأمور إلى نصابها بإذن الله ، مشيرًا إلى عزم قوات التحالف في ردع كل ما يضر بالشعب اليمني الشقيق ، وتحقيق أهدافها.

ووجه العميد عسيري رسالة إلى اللجان الشعبية اليمنية التي تعمل في عدن بعد وصول أخبار مؤكدة من الميدان إلى استسلام أعداد كبيرة من عناصر الميليشيات الحوثية والأفراد المغرر بهم من الجيش اليمني ، وتسليم أنفسهم للجان الشعبية في عدن ، أن هؤلاء من الشعب اليمني وهناك حكومة شرعية وقانون يتعامل وفقه مع هذه الحالات ، متمنيًا من اللجان الشعبية الحفاظ على أمنهم وسلامتهم ، ويكون التعامل مع المذنبين منهم وفق القانون.

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف أن العمليات التي جرت اليوم ، مازالت مستمرة في توجيه ضرباتها للأهداف المحددة من بقايا مواقع الصواريخ ، ومواقع الدفاع الجوي ، إلى جانب عملياتها في الفترة الماضية التي ركزت بشكل كامل على ما تمارسه الميليشيا الحوثية والموالين لها من أعمال همجية في عدن، تضر بالمجتمع اليمني ، وخاصة في عدن بإطلاقهم النار على الناس في الشوارع والمنازل ، مشيرًا إلى أن اللجان الشعبية في عدن تحاصرهم في منطقة " مليكا " ، مع تواجد هدوء في المناطق الأخرى مقارنة بالأيام الماضية.

وأفاد أن قوات التحالف حرصت على عدم وصول أي دعم لهذه المليشيا في مدينة عدن ، لافتًا الانتباه إلى أن العمل العسكري داخل الحياء السكانية محفوفة بالمخاطر ، فيما تعمل قوات التحالف على أمن وسلامة قاطنيها ، لذا العمليات العسكرية تتم بدعم متواصل للجان الشعبية بحسب ماهو مخطط له ، متمنيًا في الأيام القادمة أن تنحصر الميلشيات ويكف أذاها عن المواطنين في عدن ، وأن تتمكن اللجان الشعبية من القضاء عليهم ، أو يسلموا أنفسهم إلى اللجان الشعبية.

وأبان العميد عسيري أن طيران قوات التحالف استهدف اليوم مواقع الألوية والمعسكرات وتحركاتهم التي لا تزال تمد الميليشيات الحوثية بالدعم العسكري ، ومنها اللواء 33 في منطقة الضالع بعد وصول معلومات استخباراتية تفيد بأنهم يعيدون تنظيم ما تبقى من اللواء ، كذلك استهدف التحالف أمس واليوم ما يسمى بلواء المجد في الضالع بعد أن قام اللواء بقصف الضالع بالمدفعية ، واستهداف معسكر الخالد في تعز ، ومعسكر الحمزة في صعدة .

وأفاد أن قوات التحالف استهدفت اليوم وحدات وعناصر تحركت من الأراضي اليمنية باتجاه جزيرة مون بعد ورود معلومات من القطع البحرية السعودية المتواجدة على مضيق باب المندب ، وذلك لمنعهم من تنظيم صفوفهم ، أو تقديم أي دعم للمليشيات الحوثية داخل الأراضي اليمنية.

وأكد المتحدث باسم قوات التحالف أن هناك عدد من مستودعات الذخيرة تم استهدافها والاستمرار في تدميرها ، لافتًا الانتباه إلى أن العمليات مستمرة حسب المخطط الزمني لها ، حيث أصبحت الأهداف محددة ومركزة للتجمعات العسكرية والآليات والميليشيات المتواجدة في مدينة عدن.

وتطرق المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري في معرض إجابته على أسئلة الصحفيين حول وصول بارجة إيرانية للمياه الدولية بمحاذاة باب المندب, أوضح أن حركة السفن في المياه الدولية متاحة للجميع, مشيرًا إلى أن الموانئ والمياه الإقليمية اليمنية والمجال الجوي اليمني تحت سيطرة القوات التحالف, مؤكداً عدم وجود أي إجراء عدائي للسفن المتواجدة في المياه الإقليمية, واحتفاظ قوات التحالف بحق الرد على أي محاولة سواءً في الاعتداء على الشعب اليمني أو من خلال إمداد المليشيات الحوثية.

وحول سيطرة عناصر القاعدة في حضرموت على بعض المراكز العسكرية فيها, أكد المتحدث باسم قوات التحالف أن القاعدة متواجدةً بشكل نشط في اليمن قبل بدأ العمليات وسبق للحكومة اليمنية مع قلة إمكاناتها أن حاولت مكافحة هذا التنظيم, لحفظ الأمن وحماية الشعب, حيث ألقت الكثير منهم في السجون, ولكن ما قامت به المليشيا الحوثية وأعوانها من إضعاف قدرة الحكومة اليمنية على مكافحة الإرهاب حتى أصبح اليمن منطلقاً للكثير من العمليات الإرهابية, لافتاً النظر إلى أن قوات التحالف تدرك خطورة هذا العمل كونه محاولة لخلط الأوراق, وصرف قوات التحالف عن أهدافها لتعزيز الشرعية وتعزيز قدرة الدولة اليمنية على بسط نفوذها والسيطرة على اليمن, وتأمين المواطنين.

وعن طلب إيران إجلاء رعاياها , أكد العميد عسيري أن إيران لم تقدم أي طلب لإجلاء رعاياها من اليمن, وجميع من تقدم بطلب بهذا الخصوص تم التعامل معه وتسهيل مهامه , مشيرًا إلى وجود طلبات تحت الإجراء وليس من ضمنها طلبات للحكومة الإيرانية, لافتًا النظر إلى أن أغلب الرعايا الإيرانيين المتواجدون في اليمن هم ممن كانوا يدعمون المليشيات ويدربونها ويجهزونها, وهم الآن في خندق واحد مع المليشيات الحوثية ولهم نفس المصير.

أما فيما يتعلق بوجود انشقاقات داخل المليشيات الحوثية, أفاد العميد عسيري أن هذا الأمر طبيعي, لأّن سلوك الميليشيات التي تقوم على الإرهاب والترويع عندما يخسرون يختلفون, مبيناً أن قوات التحالف تتعامل معهم ككتلة واحدة سواءً انشقوا أو اتحدوا لأنهم أعداء للمواطن اليمني ولشرعية البلاد.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..