×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المتحدث باسم قوات التحالف : قيادة قوات التحالف تعي حجم المسؤولية تجاه الشعب اليمني

المتحدث باسم قوات التحالف : قيادة قوات التحالف تعي حجم المسؤولية تجاه الشعب اليمني
 أكد المتحدث باسم قوات التحالف، المستشار في مكتب سمو وزير الدفاع العميد ركن أحمد بن حسن عسيري أن قيادة قوات التحالف عندما شكلت بتوجيه سياسي من دول التحالف كانت تعي حجم المسؤولية تجاه الشعب اليمني الشقيق وتجاه أمن وسلامة المنطقة ، وإحدى أهم هذه المسؤوليات هو الجانب الإنساني، مبينا أن الصحف ووسائل الإعلام تناولت خلال الأيام الماضية موضوع إجلاء الرعايا من داخل اليمن ، وموضوع تسهيل العمل الإنساني الموجه للشعب اليمين الشقيق ، لافتا الانتباه إلى أن القيادة سبق وأن دعت منذ اليوم الأول جميع الجهات للتواصل مع فرق العمل والجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية ودول التحالف لتسهيل إجراءاتهم، مشيرا إلى أن عمليات الحوثيين على الحدود الجنوبية "محدودة"، ونتعامل معها بالمدفعية وقوات حرس الحدود، مؤكدا أن «عاصفة الحزم» لم تقم من أجل أشخاص بل من أجل اليمن، ولا صحة لإجلاء الرئيس اليمني المخلوع علي صالح من صنعاء.

وتابع المتحدث باسم قوات التحالف أن هناك أسباب منطقية لتسهيل إجراءات الأعمال الاغاثية وإجلاء الرعايا ، منها التأكد أن هذه الأعمال لا تتقاطع مع عمليات جارية في نفس المواقع ، وبالتالي تعرض حياتهم للخطر، والتأكد أن هذه الأعمال الإغاثية وإجلاء الرعايا إما أن تكون في الاتجاه الصحيح والوصول للأشخاص المعنيين وأن لاتصل للجماعات الإرهابية ، والتأكد في نفس الوقت هم فعلا رعايا الدولة وليس تابعين للقيادات المنتمية للميليشيات الحوثية وغيرهم .

وأضاف أن هذه الإجراءات طبيعية ، حيث كان هناك تواصل من كثير من الدول التي أعلنت رغبتها في إجلاء رعاياها بطريقة منظمة بالتنسيق مع قيادة التحالف , مشيرا إلى أن مايرد في وسائل الإعلام غير دقيق بسبب عدم وجود المعلومة الحقيقية ، وقيادة التحالف تشرف وتسعد بتوفر المعلومة للإعلاميين .

وأفاد أن إجلاء الرعايا يتم عن طريق التنسيق مع وزارة خارجية المملكة العربية السعودية والجهات الأخرى ذات الاهتمام ، مؤكدا أن قيادة التحالف شكلت اليوم ، لجنة تهدف إلى أن تكون الإجراءات بشكل أسرع ومنظم للمنظمات الإنسانية المعترف بها فقط, حتى لا يكون المجال مفتوح إلا لهذه الجهات المعروفة، مطالبا من الإعلاميين التواصل مع هذه اللجنة من خلال الأرقام المعلنة ، بالإضافة الإيميل المخصص على موقع وزارة الدفاع ، وذلك لمتابعة الإجراءات الكترونيا , مبينا أن فرق العمل بالوزارة تتواصل مع الجهات الحقوقية والجهات الإنسانية للتأكد من تنفيذ مهماتها .

ولفت المتحدث الانتباه إلى عدم صحة ماتناقلته وكالات الأنباء اليوم من تعطيل مهمات الصليب الأحمر, مؤكدا أن رحلاتهم مجدولة ليوم الغد ولا يوجد أي تعطيل ، وانه كان هناك تغيير من قبل الصليب الأحمر بطريقة إيصال الشحنات, وتغيير للمواقع والجهات التي سترد منها الطائرات .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..