×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

د.الدخيخ يدعو تعليم النماص لحضورالمؤتمر الدولي الأول بالباحة (التربية آفاق مستقبلية )

د.الدخيخ يدعو تعليم النماص لحضورالمؤتمر الدولي الأول بالباحة (التربية آفاق مستقبلية )
النماص - نورة ظافر يقام المؤتمر الدولي الأول بالباحة تحت شعار «التربية آفاق مستقبلية» لكلية التربية في الجامعة لمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من ٢٤- ١٤٣٦/٦/٢٦هـ ، ويأتي تنظيم هذا المؤتمر رغبة في تطوير الأداء في كلية التربية بما يحقق أهداف التنمية الشاملة في المنطقة من خلال الارتقاء بمستوى مخرجاتها وتحقيق الريادة على المستوى المحلى والإقليمي والعالمي، والإعداد المتميز للمعلمين في العصر الحالي، وأهمية تحسين الأداء التعليمي ومعرفة التحديات التي تواجه المؤسسات التعليمية المختلفة، ووضع التصورات اللازمة لمواجهتها وإيجاد التفاعل الإيجابي بين كافة المؤســـسات ذات العلاقة بما يحقق الأهداف المشتركة فيما بينها، ما جعل الجــامعة تعمل على إقامة هذا المؤتمر.
ورؤية المؤتمر هي تحقيق نقلة نوعية في مخرجات كليات التربية من حيث الكم والنوع بما يتفق مع المعايير العالمية ، والمؤتمر يضم ستة محاور رئيسة هي القيادة التربوية ودورها في تطوير المؤسسات التربوية والتعليمية والاتجاهات العالمية المعاصرة في مجال التوجيه والإرشاد والممارسات التقنية الحديثة في تطوير العملية التربوية والتعليمية، وعرض التجارب العالمية المعاصرة في مجال الموهبة والإبداع، والمتغيرات والمستجدات العالمية في مجال تطوير المناهج وأساليب التعليم والتعلم والآفاق المستقبلية في مجال إعداد المعلم.
وقد استقبلت اللجنة العلمية أكثر من 300 ملخص وبحث من داخل وخارج المملكة، وهنا موقع المؤتمر على شبكة الإنترنت هو: www.buicfedu.com، ويأمل المنظمون أن تسفر الجلسات العلمية والحلقات والنقاشات المنعقدة بالمؤتمر في مساعدة الباحثين والمسؤولين لوضع الاستراتيجيات المناسبة للتعرف على أساليب ووسائل تنمية الأداء في المؤسسات الأكاديمية وتحقيق أهدافها المستقبلية، إضافة إلى تحقيق الجودة الشاملة في مخرجات كليات التربية.
وبهذا الخصوص تلقّى مدير التعليم بالنماص الأستاذ عبدالله بن عبدالرحمن آل قاسم دعوةً كريمةً من عميد كلية التربية بالباحة الدكتور صالح دخيخ ، ورئيس قسم الإدارة والتخطيط التربوي الدكتور عبدالواحد الزهراني لحضور قيادات التعليم بالنماص (بنين وبنات ) المؤتمر الدولي ( التربية آفاق مستقبلية ) ، ومن جانبه رحّب آل قاسم بالدعوة وشكر الدخيخ عليها وأهاب بقيادات إدارته لتلبية الدعوة ، وسيحضر هذا المؤتمر من تعليم النماص أيضاً الأستاذ علي بن مسعد القبيسي مدير قسم شؤون المعلمين أحد طلاّب الدراسات العليا بجامعة الباحة ، وعددا من قيادات تعليم النماص بإذن الله .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..