×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الهلال الأحمر بمنطقة عسير يباشر (٩٨٣٧) بلاغاً خلال الأشهر الأربعة الماضية

الهلال الأحمر بمنطقة عسير يباشر (٩٨٣٧) بلاغاً خلال الأشهر الأربعة الماضية
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان إستقبلت غرفة عمليات الهلال الاحمر بمنطقة عسير خلال الأربعة أشهر الأولى من هذا العام (٩٨٣٧) بلاغاً تم مباشرتها والإستجابة لها عن طريق المراكز الاسعافية البالغ عددها٢٩مركزا اسعافيا بمختلف مدن ومحافظات منطقة عسير.
وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير أحمد ابراهيم عسيري أن البلاغات تنوعت مابين بلاغات عن حوادث مرورية وإصابات متنوعة الاسباب وأخرى مرضية نتج عنها ١٠٣٧٧حاله.
مشيراً إلى أن الحوادث المرورية التي باشرتها الفرق الاسعافية بمنطقة عسير خلفت ٢٥٣٠إصابة وعدد ٩٨حالة وفاة.
كما بلغ عدد الحالات القلبية ١٩٩حاله وعدد حالات النساء والولادة ٧٤حالة والحالات التي تعاني من امراض نفسية ٢٢٠حاله وعدد ٣٤٤٨حاله لامراض مختلفة.
من جهة ثانية قامت الفرق الاسعافية بنقل ٦٢١٠حالات لمختلف المستشفيات بمنطقة عسير. وقد بلغ عدد الحالات التي تم التعامل معها وتقديم الخدمة الاسعافيه لها في الموقع وعدم نقلها ٣٩٧١حالة.
هذا وقد إستقبل مستشفى عسير المركزي العدد الاكبر من هذه الحالات حيث تم نقل عدد ١٣٨٩حاله يليه مستشفى خميس مشيط المدني والذي استقبل ٧٣٩حالة خلال هذه الفترة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..