×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بالصور : رجال مكافحة المخدرات يضبطون كميات من المخدرات ومروجيها خلال أربعة أشهر

بالصور : رجال مكافحة المخدرات يضبطون كميات من المخدرات ومروجيها خلال أربعة أشهر
واس صرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بأنه تنفيذاً لمهام رجال الأمن في مكافحة جرائم تهريب وترويج المخدرات ، فقد تمكنت الجهات الأمنية المختصة بتوفيق الله تعالى خلال الأربعة أشهر الأولى (محرم ، وصفر ، وربيع الأول ، وربيع الثاني) من هذا العام 1436هـ من القبض على (928) تسعمائة وثمانية وعشرين متهماً منهم (318) سعودياً بالإضافة إلى (610) متهمين من (33) جنسية مختلفة لتورطهم في جرائم تهريب ونقل واستقبال وترويج مواد مخدرة ، وذلك في عمليات أمنية واجه رجال الأمن في عدد منها مقاومة مسلحة تم التعامل معها بمقتضى الأنظمة ، ونتج عنها مقتل (3) وإصابة (8) من المتورطين في جرائم المخدرات ، وتعرض (21) من رجال الأمن لإصابات مختلفة بالإضافة إلى ضبط (421) سلاحاً منوعاً ، منها (118) سلاحاً آلياً (رشاش) ، و(56) بندقية ، و(247) مسدس ، و(46202) طلقة حية منوعة .
وأوضح المتحدث الأمني أن العمليات الأمنية أسفرت عن التالي:-
1 ـ كشف وضبط عصابة يدير نشاطاتها عناصر باكستانية وسورية تمتهن ترويج المخدرات ، وتزوير الوثائق ، وغسل الأموال التي يجمعونها من نشاطاتهم الإجرامية .
2 ـ ضبط (7) سبعة ملايين و(403) وأربعمائة وثلاثة آلاف و(855) ثمانمائة وخمسة وخمسين قرص امفيتامين.
3 ـ ضبط (11) أحد عشر طناً و(637) وستمائة وسبعة وثلاثين كيلو جراماً و(834) ثمانمائة وأربعة وثلاثين جراماً من الحشيش المخدر.
4 ـ ضبط (7) سبعة كيلوات و(261) ومائتين وواحد وستين جراماً و(400) وأربعمائة مليجرام من الهيروين الخام بالإضافة إلى (92) اثنين وتسعين جراماً و(900) تسعمائة مليجرام من الهيروين المعد للترويج ، كما تمكنت الجهات الأمنية من كشف شبكة إجرامية تمتهن تهريب الهيروين الخام إلى المملكة عبر دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ، حيث يتم بالتعاون والتنسيق مع الجهات النظيرة فيها متابعة نشاطاتها ، وإحباط محاولاتها في استغلال الإجراءات الحدودية بين دول مجلس التعاون لتمرير سمومها ، والعمل على القبض على العناصر المتورطة فيها .
5 ـ ضبط (309) ثلاثمائة وتسعة آلاف و(811) ثمانمائة وأحد عشر قرصاً خاضعاً لتنظيم التداول الطبي.
6 ـ التحفظ على مبالغ نقدية بإجمالي ( 838ر232ر15 ) خمسة عشر مليوناً ومائتين واثنين وثلاثين ألفاً وثمانمائة وثمانية وثلاثين ريالاً بعد ضبطها في حوزة المقبوض عليهم .
وأشاد المتحدث الأمني بالتعاون البناء الذي تلقاه الجهات الأمنية المختصة من نظيراتها في الدول الشقيقة والتي تسعى الشبكات الإجرامية إلى تمرير المواد المخدرة عبر أراضيها إلى المملكة ، كما نوه بالتنسيق والتكامل مع مصلحة الجمارك في متابعة ورصد ومنع محاولات تهريب المخدرات إلى المملكة والقبض على المتورطين في تهريبها ومستقبليها ، وأكد حرص رجال الأمن بعون الله تعالى على تنفيذ مهامهم لحماية أبناء الوطن من آفة المخدرات.
والله ولي التوفيق ..،،

image
image
image
image
image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..