×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يدشن فعاليات أسبوع المرور الخليجي بالمنطقة

أمير عسير يدشن فعاليات أسبوع المرور الخليجي بالمنطقة
صحيفة تنومة - عسير دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم فعاليات أسبوع المرور لدول مجلس التعاون الخليجي لعام 1436هـ - 2015م, والذي تنظمه إدارة مرور منطقة عسير تحت شعار " قرارك ... يحدد مصيرك " وذلك بجامعة الملك خالد بالقريقر.

وفور وصول سموه مقر الحفل دشن المعرض المصاحب والذي تضمن مشاركة عدد من الإدارات الحكومية والمؤسسات الأهلية ذات الصلة بعدد من البرامج والفعاليات التثقيفية والتوعية.

بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى مدير مرور منطقة عسير اللواء عائض بن عبدالله آل دخيل الله كلمة رحب فيها بسمو أمير المنطقة والحضور مبيناً أن دول مجلس التعاون الخليجي تحتفل هذا اليوم بفعاليات أسبوع المرور الخليجي الموحد (31) تحت شعار " قرارك .. يحدد مصيرك".

وقال بن دخيل الله " نحن في المملكة العربية السعودية ضمن تلك الدول التي نقوم بتفعيل هذا الأسبوع في كافة مناطق المملكة وما هو الإ ثمرة من ثمرات تعاون دول المجلس لما يخدم المواطن والمقيم " موضحاً أنه سيقام خلال هذا الأسبوع في جميع المحافظات والمراكز التابعة لمنطقة عسير العديد من المحاضرات والفعاليات المصاحبة التي ستقام في المدارس وكليات وأقسام جامعة الملك خالد إلى جانب توزيع الكتيبات التوعوية والمنشورات التثقيفية على قائدي المركبات في الطرقات.

واستعرض اللواء "بن دخيل الله" خلال كلمته الإحصائيات للحوادث المرورية في المنطقة خلال الأعوام الماضية والتي بلغت في عام 1435هـ حوالي 30886 حادثاً نتج عنها 792 حالة وفاة و2182 مصاب مبيناً أنه بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير بتفعيل الأعمال المرورية لعدد من المراكز والمحافظات فقد تم افتتاح عدد 8 مراكز مرورية في المنطقة مشيراً الى أهمية أسبوع المرور وما له من دور بارز في تثقيف مستخدمي الطريق وإتباعهم للأنظمة المرورية وتجنب الأخطاء المسببة للحوادث المرورية أثناء القيادة داعياً الجميع إلى التعاون مع رجال الأمن واستشعارهم للمسئولية ومالهم من حقوق وما عليهم من واجبات لأجل صياغة مجتمع آمن ومتحضر في ظل القيادة الرشيدة.

عقب ذلك استمع سمو الأمير فيصل بن خالد والحضور إلى قصيدة شعرية ثم شاهد الجميع عرضاً مرئياً تضمن عدداً من المواد التوعوية والتثقيفية.

وفي نهاية الحفل كرّم سمو أمير منطقة عسير الجهات المشاركة في فعاليات أسبوع المرور الخليجي بالمنطقة ثم تسلّم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

من جانبه ثمن معالي مدير جامعة الملك خالد الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداوود إقامة أسبوع المرور الخليجي والمعرض المصاحب في الجامعة ليكون قريباً من فئة الشباب مؤكداً على أهمية استهداف الشباب في مثل هذه الأسابيع التوعوية التي تحفظ لهم أرواحهم وممتلكاتهم وتجعل منهم لبنات صالحة في المجتمع.

image
image
image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..