×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عائدات معرض الأسر المنتجة يفوق 250 ألف

عائدات معرض الأسر المنتجة يفوق 250 ألف
صحيفة تنومة - عسير حقق معرض الأسر المنتجة في دورته الثالثة تحت شعار "من هنا ننهض بمنتجاتنا" نجاحا كبيرا وعوائد اقتصادية فاقت 250 ألف ريال، استفادت منها أكثر من 25 أسرة منتجة، قدمت منتجاتها في مركز خميس افينيو بمحافظة خميس مشيط لمدة 11 يوم.

أوضحت ذلك منظمة المعرض فاطمة الزامل، قائلة "إن كل أسرة من الأسر المشاركة حققت أرباح لا تقل عن 10 آلاف ريال، حيث ضم المعرض العديد من المنتجات التراثية والديكوباج والرسم على الزجاج وأشغال التريكو والتصوير الفوتوغرافي والطباعة والمأكولات الشعبية والحلويات والمعمول والرسم على الوجه وحياكة الجلود والإكسسوارات والعطور والبخور وقسم المهيلة وسلالات الإفطار الفندقية والمجوهرات والفضيات وتغليف الهدايا وتعليب المكسرات وتجهيز الحفلات.

وأشارت إلى أنه يتم إدخال أفكار جديدة كل موسم على معارض الأسر المنتجة والتي تجاوزت المشاركات بها مبدأ النظرة الاجتماعية إلى رحابة العمل الاستثماري، وسط دعم كبير من المجتمع.

وذكرت الزامل أن المعرض لم يستهدف فقط المطلقات والأرامل، وإنما استوعب كافة الشرائح من طالبات الجامعة وربات بيوت وموظفات، في إطار سعيه لتنمية مشاركة المرأة الاقتصادية في المنطقة وتعزيز دورها في الحراك الاقتصادي، كاشفة في هذا الإطار أن العديد من المشاركات - على حسب قولهن - استطعن من المساهمة في سداد ديونهن وتأمين أوضاعهن الاقتصادية، حيث تمكنت أحداهن من المساهمة في شراء سيارة لأحد أبناءها وأخرى في تجهيز حفل خطبة ابنها وثالثة في تأسيس محل تجاري لها.

من جهته، بين مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة بالمنطقة المهندس محمد العمرة أن هذا النجاح هو نتيجة لفكرة بسيطة عززت من تواجد الأسر المنتجة في المنطقة، بعد الموافقة على إقامة معارض شهرية، جعلتها تتجاوز الموسمية، مؤكدا أن الفرع في المنطقة ومن خلال البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية "بارع" الداعم الأكبر للأسر المنتجة على مستوى المملكة ساند هذه المبادرة التي وصفها بالنقلة النوعية.

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..