×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الجرعة الأولي من حملة شلل الأطفال السنوية تنطلق الأحد القادم

صحيفة تنومة - عسير تنطلق يوم الأحد القادم بجميع محافظات ومراكز منطقة عسير الجرعة الأولي من حملة شلل الأطفال السنوية للأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات وتستهدف 129298 طفل وطفلة .

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير / سعيد بن عبد الله النقير وقال بأن الحملة تنفذ بناء على تعليمات وكيل الوزارة للصحة العامة وتنفذ في مناطق الحج والمناطق الحدودية الجنوبية الغربية وبمتابعة من مساعد المدير العام للصحة العامة بصحة عسير الدكتور / عبد الله بن محمد الشهراني الذي وجه جميع مشرفي قطاعات المراكز الصحية بالأشراف على الحملة وتنفيذها بشكل ممتاز ومتابعة الفرق التي تقوم بالتطعيم .

وأضاف النقير بأن الجرعة الأولي ستنطلق في كافة مراكز الرعاية الصحية الأولية بمنطقة عسير يوم الأحد القادم 19/ربيع الثاني 1436هـ وتستمر لمدة خمسة أيام .

وأشار النقير إلي أن التطعيم سيتم من خلال (248 ) مركز للرعاية الصحية الأولية بالإضافة إلى المستشفى العسكري ومركز قوى الأمن وسيكون التطعيم من خلال الفرق المتنقلة التي سوف تصل إلى جميع المنازل وفي حال عدم إمكانية دخول المنزل سيتم تطعيم الأطفال بلقاح شلل الأطفال السنوي بطلبهم عند باب المنزل ليتم تطعيمهم ومن لم يتم تطعيمهم في المنازل فهناك فرق ثابتة في المراكز الصحية تقوم بذلك .

ونوه النقير إلى أنه سيتم استخدام لقاح شلل الأطفال الحقن بدلاً من الفموي في حالات وجود موانع استخدام اللقاح الفموي مثل الأطفال المصابين بنقص المناعة الطبيعي والمكتسب وكذلك الأطفال الذين يعالجون بأدوية منشطة للمناعة والأطفال الذين حدثت لهم حساسية أو مضاعفات حادة من جرعات سابقة من نفس اللقاح

وأختتم النقير تصريحه بأن الجرعة الثانية من هذه الحملة ستنفذ في 24/جماد الأول 1436هـ ولمدة خمسة أيام أيضاً
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..