×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

السياحة تطوير "سد بيشة " بـ10 ملايين ليكون منتزه سياحي

السياحة تطوير "سد بيشة " بـ10 ملايين ليكون منتزه سياحي
صحيفة تنومة - عسير أعلن مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة عن تخصيص ما يقارب ١٠ ملايين ريال لتطوير سد بيشة، نصفها كان قد أعلن رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان عن التكفل ابها في وقت سابق، والنصف الآخر أبدت بلدية المحافظة الاستعداد بها.

جاء ذلك على هامش زيارة العمرة إلى المحافظة واجتماعه بمحافظ بيشة محمد بن سعود المتحمي ورئيس البلدية المهندس محمد البشر ومدير المياه المهندس عطيه الزهراني ومدير مكتب الآثار عبدالله الأكلبي وعدد من المسؤولين في المحافظة.

وأوضح العمرة أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على ضرورة على المحافظة على حرم السد وأن تكون المشروعات التي ستنفذه فيه - التي ما زالت في طور الدراسات - خارج حدود الحرم، بغية تجنب الآثار السلبية للتنمية والتطوير عليه، بجانب التركيز على الإمتاع البصري في تلك المشاريع التي تمثل منظومة سياحية جاذبة كموتيلات وحدائق ومسطحات خضراء ومطاعم ومقاهي وغيرها.

وأضاف تم خلال الاجتماع مناقشة كيفية تسهيل الوصول للسد، منها مخاطبة وزارة النقل لتسريع تنفيذ الطريق الموصل إلى الجبال الشرقية المطلة على السد، وحث الاستشاري المعين لإعداد الدراسات الهندسية بالبدء فورا بالمشروع، وإطلاع الجهات المعنية بشكل مستمر على الدراسة وحيثياتها.

في المقابل، لفت مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير إلى أن الاجتماع خرج بالاتفاق على تولي البلدية إعادة بناء مبنى المحافظة، بعدما تنهي الهيئة الدراسات والتصاميم المعمارية التي توافق هوية بيشة وضمن النظرة الشاملة المتفق عليها لجذب السياح لوسط المحافظة، ومن ثم تسليمه لهيئة السياحة، ليكون مركزا حضاريا متكاملا، يضم أجنحة حرف وأسر منتجة.

وإضافة لذلك، تمت الموافقة على اعتماد التصور الذي قدمه مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة حائل سابقا مستشار الهيئة حاليا المهندس مبارك السلامة لمهرجان البادية في نسخته القادمة.

وفي ختام تصريحه، شكر العمرة محافظ بيشة محمد بن سعود المتحمي على جهوده الداعمة للسياحة، مؤكدا تقدير الهيئة لتلك الجهود، والتي كان آخرها تكريمه من قبل سمو رئيس الهيئة.

image

image
image

image
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو غادة 10-03-1436 08:57 صباحاً
    (لجذب السياح لوسط المحافظة) هذه بيشة... بيشة... بيشة .... ماهي أبها. أي سياح وأي سياحة. رحماك ربي
  • #2
    عكران 10-03-1436 11:21 صباحاً
    هل ستصرف العشره ملايين كاملمه وهل سوف يكون هناك متابعه لها
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..