×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بالصور:أمانة عسير تغلق سوق شهير و 20مطعم و مخبز في أبها

إلزام المطاعم بالفاصل الزجاجي

بالصور:أمانة عسير تغلق سوق شهير و 20مطعم و مخبز في أبها
صحيفة تنومة - عسير أغلقت أمانة منطقة عسير ممثلة بإدارة الرقابة الشاملة أحد أشهر الأسواق بمدينة أبها والواقع على طريق الملك فهد , بالإضافة إلى أكثر من 20 مطعماً و مخبزاً ، وذلك لمخالفتها عدد من الاشتراطات الصحية والمهنية واللوائح الفنية المتطلبة لممارسة أنشطتها .

أوضح ذلك مدير إدارة الرقابة الشاملة المكلف إبراهيم الغنمي ، و أضاف : بأن هذا الإغلاق الفوري يأتي لمخالفة هذه المحلات للبند الثالث عشر من لائحة المطاعم والذي ينص على أن يكون الجدار الفاصل بين أماكن تجهيز الطعام وصالات تقديمه زجاجيا ومكوناً من جزأين ، الأسفل لا يزيد ارتفاعه عن متر واحد والجزء العلوي من الزجاج الذي يسمح بالرؤية من خلاله ، وذلك بهدف إتاحة الفرصة لرواد المطاعم والمطابخ والكافيتريات ومحال الوجبات السريعة من مشاهدة عملية إعداد وتجهيز الأطعمة والمشروبات .

مشيراً إلى أن من ضمن المخالفات التي عثر عليها خلال الحملات الرقابية الأخيرة وجود لحوم فاسدة و وعدم تجديد التراخيص النظامية و سوء النظافة العامة في العمالة وموقع العمل ، وألمح إلى أن مدير عام الرقابة الشاملة المكلف المهندس عبد العزيز الرمثي شدد على ضرورة استمرارية هذه الحملات بما يضمن الصحة العامة .

وختم الغنمي بقوله : أن هذه الحملات تأتي استجابة لتكليف الأمانات بإلزام المطاعم تركيب كاميرات مراقبة في مواقع تحضير الطعام من وزارة الشؤون البلدية والقروية ، و ضرورة الإغلاق الفوري للمطاعم والمنشآت الغذائية المخالفة للبند الثالث عشر من لائحة المطاعم .

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image

image

image
image

image
image

image
image

image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو غادة 10-03-1436 09:04 صباحاً
    وينكم من زمان؟ بعد ما جمعوا الأموال على حساب صحة المواطن بتصريح وصمت وتغاضي منكم تأتون الآن لتتظاهروا أمام الناس بأنكم قائمون بأعمالكم. كونوا على ثقة : يوم ما سيسأل كل أمرئ عن أمانته. الرقابة في جميع أنحاء المملكة سيئة للغاية. والأمور ماشية بالبركة والمحسوبيات.
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..