×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المعلم القشيري : اربعون عاماً في خدمة التعليم ومطالب بتكريمه على مستوى الوزارة

المعلم القشيري : اربعون عاماً في خدمة التعليم ومطالب بتكريمه على مستوى الوزارة
الرياض - محمد عامر  المربي الفاضل قشيري محمد علي آل قاسم دون أخر توقيع له في كشوفات الحضور والإنصراف بمدرسته يوم أمس الأول الثلاثاء مودعاً أربعة عقود وستة أشهر من الخدمة في سلك التعليم كانت حافلة بالعطاء والبذل والعلم النافع ، ومليئة بالعلاقات الإنسانية النبيلة ، وتخريج دفعات من الطلبة . تاركاً خلفه إرثاً تعليمياً لأجيال تتلمذوا على يده .ليقابل ذلك بتكريم مقتضب بادرت به إدارة مدرسته الزبير بن العوام ومديرها الأستاذ عبدالرحمن بن حيي وسط غياب لمسؤولي التربية والتعليم في محافظة تنومة سوى زيارة عابرة من المشرف بالمكتب سعد بن زاهر .

وعبر عدد من التربويين بضرورة إقامة احتفاء تكريمي يليق بسنوات العطاء التي قدمتها في سبيل خدمة التربية والتعليم ليس على مستوى إداراة التربية والتعليم في النماص بل على مستوى وزارة التربية والتعليم والأ يتتجاهلوا تلك السنين الطويلة التي تجاوزت أكثر من 40 عاماً مبدين استغرابهم من التغافل عن تكريم ممن أكملوا خدمتهم كاملة في سلك التعليم .

مصدر في تعليم تنومة أكد على ضرورة تكريم مثل هذه الرموز التربوية على مستوى الوزارة لا فتاً الى ان هناك تكريم عام للمعلمين والمعلمات الذين احيلوا للتقاعد تقيمه إدارة تعليم النماص في نهاية كل عام .

صورة متداولة للمعلم القشيري وهو يوقع اخر توقيع له في سجل الحضور والإنصراف

image
التعليقات 10
التعليقات 10
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    فهد بن شار 03-03-1436 08:09 صباحاً
    شكراً جزيلاً استاذنا قشيري على كل ما قدمت ، ولا انسى فضلك بعد الله سبحانه ، نسأل الله سبحانه ان يجعل ذلك في موازين حسناتك وانا يمد في عمرك ويرزقك العمل الصالح والذرية الصالحة.
  • #2
    ابو سلطان 03-03-1436 08:45 صباحاً
    نعم المربي ونعم المعلم فقد عايشته وكيلا لمدرسة آل دحمان وقد كان نعم القائد وقد علمت انه كان مخلصا في عمله حتى يوم تقاعده ليضرب لنا اروع النماذج لخدمة التعليم بكل جد واخلاص ونحن اليوم نحتاج لامثال اولئك المخلصين .. كثر الله من امثالكم ابا فهد وجعل ما قدمتم في موازين حسناتكم .
  • #3
    فهد الشهري 03-03-1436 10:30 صباحاً
    الأستاذ / قشيري قامة تربوية تستحق من الجميع التكريم والإشادة على هذا العطاء الكبير طوال أربعة عقود من الزمن ، وقد قامت مدرسة الزبير بن العوام بالدهناء بدورها بتكريم يليق بالأستاذ / قشيري حضره أعياء ووجهاء قبيلته وعدد من مدراء المدارس وقد ذكرت المنسقة الإعلامية بإدارة التربية والتعليم تفاصيل وصور التكريم قبل هذا الخبر .
  • #4
    ناقـــــــــــد 03-03-1436 01:05 مساءً
    بارك الله فيك وفي علمك فقد اخذنا توجيهاتك واخلاقك وها نحن ننعم الاخلاق الحميده والعلم النافع شكرا من الاعماق
  • #5
    عين الحقيقة 03-03-1436 01:09 مساءً
    المدرسه كرمت المعلم وهو يستحق وسوف يكرم على مستوى الادارة ... وأعتقد ان الاخ محمد عامر قد سحب من أصحاب المصالح لخبر مكشوف مصدره من كل الجوانب في شيء معروف لكل الناس
  • #6
    محمد الشهري 03-03-1436 02:20 مساءً
    الاستاذ والوالد / قشيري بن قاسم عرفناه رمزاً للإخلاص ، رمزاً للأمانه ، رمزاً للصدق ، رمزاً لمكارم الأخلاق ،، أنموذجاً من النماذج التي خدمت هذا الوطن بكل تفانٍ وإخلاص .. اربعون عاماً وآنف وهو يؤدي رسالته السامية .. ، كنت طالباً بين يديه يوماً من الأيام ثم شاء القدر أن أكون شريكاً له فالعمل إبان كان وكيلاً لمتوسطة وثانوية الملك فهد (( ولم أرى نفسي يوماً إلا أحد تلاميذه )) حينها كااان يقووم بأكثر مما يتطلبه العمل منه .. ينهك نفسه وصحته ووقته من أجل هذه الرسالة الشريفه .. يتعب ويحرص ويتألم كي يرى جيلاً واعياً مدركاً .. يدهش الجميع بما يقوم به من تأديته لأعمال ومسؤوليات يعجز عن حملها عدد من الرجال .. والأعجب من ذلك أنه يعمل في استار مدرسته بكل حيويةٍ واقتدار وبخفاء فالوقت ذاته .. ولا أبالغ في هذا .. ومن يعرف الرجل يعلم يقيناً حقيقة ما أقول .. ولقد كرم نفسه بنفسه حينما أصبح ذقنه يشع نوراً .. ولا زال يعطي ويعطي .. لابساً تاج الإخلاص والأمانة والوقار .. ولكن ذلك لا يمنع أن يحتفى به وبأمثاله ممن بذلوا الغالي والنفيس .. وأحرقوا زهرة شبابهم في خدمة هذا الوطن وأبنائه .. بل لزاماً علينا تكريمهم وإجلالهم ... أستاذنا ووالدنا : هنيئا لك كم من العقول انرت .. وكم من الظلام بددت .. وكم من السلوك قومت .. وكم من القامات شيدت .. وكم من القلوب ملكت .. يكفيك قبلةً على جبينك من كل طالب تتلمذ على يديك .. اسأل الله سبحانه وتعالى لك دوام الصحه والعافية والذرية الصالحة وأن يجعل ماقدمت في موازين حسناتك وفي بركة عمرك ومالك وصلاح ذريتك عذراً على الإطاله
  • #7
    شاهد على العصر 03-03-1436 08:29 مساءً
    يستاهل التكريم الاستاذ قشيري ال قاسم ، ويستحق أن يكون التكريم لائقا بعطاءة واخلاقة ، وارى انه اولى من كثير ممكن كرموا اما لانهم يملكون مالا أو منصبا أوبشتا أو قصائد .....الخ .الاستاذقشيري بشهادة طلابة وزملاءة وابناء مجتمعة يملك الصدق والاخلاص والعطاء والاخلاق المهذبة . اتمنى من اثنينية تنومة ان تكرمة واتمنى من ملتقى بني شهر ان يكرمة واتمنى من محافظة تنومة ان تكرمة واتمنى من ادارة التربية والتعليم ان تطلق على قاعة المسرح في المدرسة التى كان يعمل بها " قاعة الاستاذ قشيري ال قاسم " تخليدا لشخصيتة الرائدة .
  • #8
    ماجد ال قاسم 05-03-1436 07:35 مساءً
    إذا كانت الجهات المعنية بالتكريم في تعليم تنومه قد تجاهلت أو يبدوا أن الأنسب في الوصف أنهم يفتقدون إلى تنظيم وترتيب وبرامج لمثل هذه الأمور,, فقد كرمك الله بتاريخ عظيم وإرث كبير,, لو كنت أعرف فوق الشكر منزلةٌ ... أوفى من الشكر عند الله في الثمن أخلصتها لك.. مـن قلبي مهذبة ... حذواً على مثل ما أوليت من حسن شكرا لك أيها الأب الفاضل شكرا لك أيها الاستاذ الكريم شكرا لك فلقد نحت في قلوب طلابك القيم والمبادئ واعتادوا منك الصدق والصراحة والصرامة وكنت في ذلك الزمن علما بارزا وستظل عند من يعرفونك قامة وهامة ورمزا يحتذا به ,, سطر يا قلم واحفظ يا تاريخ مجدا وإرثا في الزمن الجميل بدأ وفي الحاضر والمستقبل به يحتذا.....
  • #9
    يحيى بن ظافر 06-03-1436 09:14 صباحاً
    الأستاذ / قشيري وفقه الله جزاك الله خير على كل ما قدمته للعلم والتعليم
  • #10
    ZAFER ALI 23-03-1436 09:49 صباحاً
    بسم الله الرحمن الرحيم
    فقط لانك والدي وصديقي واستاذي
    اربعين عاما زرعت فجنيت هل تعلم ياقامة المجد كم بنيت من اسس
    علوت في الافق قمرآ*فأضاء به الكون*للعلم نور.
    **كلماتي تخجل*، اناملي ترتعش عندما اشير*لهامتك .ان لم يذكرك الاخرون فأعلم انك في كل سماء*.في كل مصنع .وفي كل جامعة .*
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..