×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

(259) ألف مراجع لعيادات ومراكز الأسنان بعسير والنساء الأكثر مراجعة

(259) ألف مراجع لعيادات ومراكز الأسنان بعسير والنساء الأكثر مراجعة
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان  أوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير / سعيد بن عبد الله النقير بأن عدد مراجعي عيادات الأسنان بمنطقة عسير خلال العام الماضي 1435 هـ بلغ ((259.073 ))مراجعاً وبلغ عدد المراجعين السعوديين منهم (( 250455 )) منهم ((96389 )) من الذكور و((107596 )) مراجعاً من الإناث .

وذكر النقير بأن مراجعي هذه العيادات من الأطفال أقل من (12 ) سنة بلـــغ عددهم ((55088 )) مراجعاً .

وكشف النقير بأنه تم خلال ذلك العام استحداث ( 8 ) عيادات صحية جديدة في مستشفي النساء والولادة والأطفال في أبها وخميس مشيط وعيادة بمستشفى البرك العام وأخرى بمركز رعاية خميس البحر .

وأضاف النقير بأن إدارة طب الأسنان بالمديرية قامت بتنفيذ ( 96 ) جولة توجهيه وأشرافيه على مواقع خدمات رعاية صحة الفم والأسنان كما تم عقد ثلاث دوارات في مجال زراعة الأسنان وأخلاقيات المهنة ومكافحة العدوى .

وأختتم النقير بأن ادارة طب الاسنان بصحة عسير تعمل على توفير عشرين عيادة جديدة لتحديث العيادات القديمة إلى جانب عشرين عيادة ِأخرى مستحدثة في عدداً من المناطق مستوفية الشروط الوزارية وهي في طور الإجراءات النظامية .

ولفت النقير بأنه يعمل في عيادات ومراكز الأسنان بالمنطقة (( 229 )) طبيب أسنان في مختلف التخصصات بلغ عدد الذكور منهم (( 123 )) طبيبا والإناث عــــدد

((2 )) طبيبتان وعدد الأطباء السعوديين (( 95 )) طبيبا ًأما من حيث الكوادر المساعدة فقد بلغ عدد الأخصائيون والفنيون (( 202 )) أخصائي وفني بلغ عدد السعوديين منهم ((155)) و(( 46 )) من الإناث فقط .

مشيراً في ختام حديثة بأنه تم ابتعاث (( 23 )) طبيب أسنان عام 1435هـ أبتعاثاً داخلياً وخارجياً في مجال الدراسات العليا .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..