×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأمير سلطان بن سلمان يرعى فعاليات قرية رجال ألمع في ملتقى التراث العمراني

الأمير سلطان بن سلمان يرعى فعاليات قرية رجال ألمع في ملتقى التراث العمراني
صحيفة تنومة - عسير قام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، يرافقه أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل وضيوف ملتقى التراث العمراني الوطني الرابع المقام هذا الأسبوع في المنطقة، بزيارة قرية رجال ألمع التراثية.

وقام سموه فور وصوله بالاطلاع على المسار التراثي في القرية، ثم زار فندق (المائة عام) التراثي، وتجول داخل الفندق، وشاهد لوحة القط التي مضى عليها مائة عام، ثم توجه سموه إلى مركز الزوار الذي أنشأته الهيئة العامة للسياحة والاثار بتكلفة تقارب ال ٥ ملايين ريال، حيث تجول سموه في المركز الذي يجري العمل على إنهاء تجهيزه، ويضم ثلاثة أدوار ويحتوي على مطعم ذو إطلالة على قرية رجال ألمع التراثية، كما تم تخصيص المطل المكشوف للمبنى كجلسات خارجية مطلة على القرية التراثية، ويضم المركز أيضا مسرح بانورامي مغلق وصالات استقبال للزوار ومحلات لبيع المنتجات التراثية للمنطقة ومنطقة استقبال للارشاد السياحي، وروعي في بنائه الطراز العمراني لمحافظة رجال ألمع.

بعد ذلك شهد سموه وضيوف الملتقى الفعاليات التراثية واحتفال الأهالي.

وقد أدلى سموه في نهاية الزيارة بتصريح صحفي، أكد خلاله أن قرية رجال المع من أحب الأماكن لسموه نظرا لتميز قريتها التراثية وتميز أهلها، مشيرا إلى أن القرية تزداد توهجا وجمالا وتطورا، خاصة مع بدء افتتاح عدد من مشروعات القرية، مثل: مركز الزوار الذي انشأته الهيئة، المسار التراثي، الفندق التراثي، إضافة الى مشروعات الترميم.

وأكد على انه حرص على زيارة القرية التي تعد أحد أهم وأنجح مشاريع التراث العمراني، ليس في منطقة عسير وحسب، بل وعلى مستوى المملكة، مبينا أن حرص أهالي القرية واحتفاءهم بقريتهم وتراثهم يعد نموذجا يحتذي، وتفاعل واحتضان المواطنين واعتزازهم بتراثهم هو أحد الأهداف الرئيسية لملتقى التراث العمراني الذي تحتضنه منطقة عسير هذه الأيام.

image

image


image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..