×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير وسمو رئيس جمعية الأطفال المعاقين يدشنان فعاليات اليوم العالمي للإعاقة

قلد اللواء الغامدي والعميد السليس رتبهم الجديدة

أمير عسير وسمو رئيس جمعية الأطفال المعاقين يدشنان فعاليات اليوم العالمي للإعاقة
صحيفة تنومة - عسير رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم حفل اليوم العالمي للمعاقين وتدشين برنامج جرب الكرسي بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس مجلس إدارة جمعية المعوقين وذلك بمركز المعوقين بأبها.

وفور وصول سموهما استمعا إلى شرح عن ما يقدمه فريق بانشيات عسير المشارك في التعريف باليوم العالمي للإعاقة بالتعاون مع حملة الله يعطيك خيرها ثم اطلعا سموهما على المعرض التشكيلي الأول للأطفال المعوقين بالجمعية إضافة إلى بعض الأنشطة الثقافية بها.

بعد ذلك دشن سمو الأمير فيصل بن خالد برنامج " جرب الكرسي ", ثم ألقى مدير مركز الجمعية بعسير الدكتور صالح الحمادي كلمة أوضح خلالها أن المشاركة في اليوم العالمي للإعاقة يأتي كأحد الأنشطة التي تستهدف دمج المعوقين في المجتمع وإلقاء الضوء على هذه الفئة واحتياجاتها وكذلك لحشد الدعم المجتمعي لرسالة الجمعية مشيراً إلى أن برنامج " جرب الكرسي" هو أحد أهم برامج الجمعية التوعوية والذي يهدف إلى تجسيد معاناة المعوق بشكل عملي حيث تبنته الجمعية منذ أكثر من 10 أعوام وتمت تجربته من قبل العديد من فئات المجتمع المختلفة مبيناً السعي إلى تعميمه على كافة مراكز الجمعية بالمملكة.

وفي نهاية الحفل كرم سمو أمير منطقة عسير المشاركين والداعمين للجمعية ثم التقطت الصور التذكارية.

من جهة أخرى قلد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير بمكتبه صباح اليوم بالإمارة اللواء سفر بن احمد الغامدي قائد حرس الحدود بمنطقة عسير رتبة الجديدة ( لواء ) والعميد مبارك بن محيا السليس مدير السجون بمنطقة عسير رتبة الجديدة ( عميد ) بعد صدور الأمر الملكي بترقيتهما .

وتمنى سموه للواء الغامدي والعميد السليس دوام التوفيق والسداد لخدمة الدين والوطن .

image

image
image

image
image

image
image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..