×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إطلاق أول مبادرة لمعارض الأسر المنتجة في عسير بمعرض "من هنا ننهض بمنتجاتنا"

إطلاق أول مبادرة لمعارض الأسر المنتجة في عسير بمعرض "من هنا ننهض بمنتجاتنا"
صحيفة تنومة - عسير تستعد سيدة الأعمال فاطمة الزامل لإطلاق أول معرض يتم بمبادرة من الأسر المنتجة بعنوان "من هنا ننهض بمنتجاتنا"، ٢٤ محرم الجاري، وذلك بالتعاون مع فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير والبرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية "بارع" والشركة الوطنية السياحية وإدارة مركز عسير مول التجاري، وبمشاركة 12 سيدة منتجة سيقدمن خلال المعرض منتجاتهن من الأعمال اليدوية والإبداعية المطورة والتي تتماشى مع العصر الحديث.
وعن قصة بداية هذا المعرض، قالت فاطمة الزامل: "رغبت أن أضع خطوة جديدة للأسر المنتجة والسيدات المنتجات في عسير حتى يتاح فرصة عرض منتجاتهن و الاستفادة من زيادة الطلب على المنتجات اليدوية ووجود عوائد اقتصادية مميزة لمثل هذه المعارض، بعد أن تمكنت من بناء اسم لي من خلال جهودي الذاتية ودعم الضمان الاجتماعي بعسير وجهودهم معي، ،أطمح أن اخلق جو من المبادرة من خلال هذا المعرض، إذ قمت بتوديع الضمان الاجتماعي والخروج بفكرة جديدة استغل فيها قدراتي باستقطاب المبدعات من الشابات السعوديات ومن الأسر المنتجة وإتاحة الفرصة لهن لمشاركتي بهذه الفكرة"، مشيرة إلى أن التنظيم استغرق أسبوعين مبينة، وأن هذا المعرض سيكون اللبنة الأولي لتنظيم معارض خاصة بالأسر المنتجة في عسير بمبادرة من هذه الأسر، مع اشتراط التميز والجودة العالية لهذه المعارض.
وعن ركنها الخاص، أوضحت الزامل أنها ستقدم تصميماتها المبتكرة من الفضة بكافة تصاميمها الراقية من خلال 30 تصميم فضة بتصاميم عصرية، تم تنفيذها في مصانع عالمية، بمشاركة شابات سعوديات من الموهوبات في تقديم الأزياء الاماراتية و الجلابيات المصرية والعطور والكريمات والتصوير الفوتوغرافي وقطع تراث مطورة ومأكولات شعبية حلويات ومعجنات وتجهيز حفلات ومنتجات من البخور والعود وخلطات القهوة، في الوقت الذي سيتم فيه إعداد ملف خاص لكل مشاركة بمراحل العمل الذي تقوم به.
وأضافت الزامل: " اشترطت على العارضات تقديم المنتج بطريقة مبتكرة وحضارية ليكون المعرض متميزا بشكله الجديد والتصميم المبتكر لشكل عرض المنتجات، وذلك في الدور الاول في مركز عسير مول التجاري".
بدوره، بين مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة المهندس محمد العمرة أن فرع الهيئة لا يتوان عن دعم مثل هذه المبادرات عن طريق برنامج بارع، مبينا أن رئيس الهيئة العامة للسياحة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان قد وجه بالعمل على دعم مثل هذه المبادرات والوقوف بجانب الأسر المنتجة والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بما يحقق التميز لهذا المنتج.
وأضاف العمرة أن فرع الهيئة في عسير تبني مبادرة فاطمة الزامل، وهو يتابع عملها المستمر في سبيل دعم أسرتها والقيام بعمل مساند للأسر المنتجة من خلال قدرتها على إقامة معارض داعمة لهم ، متابعا: "كما سيكون دور الهيئة بتقديم كافة جوانب الدعم التي تحتاجها هذه الأسر".

image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..