×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الرعاية الصحية بتنومه يطعم 557 طالب وطالبة ويدشن حملة مكافحة سرطان الثدي

الرعاية الصحية بتنومه يطعم 557 طالب وطالبة ويدشن حملة مكافحة سرطان الثدي
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان دشن المشرف على إدارة قطاع المراكز الصحية والطب الوقائي بتنومه الاستاذ / خالد بن محمد الشهري حملة تطعيم طلاب الصف الأول والثاني الابتدائي بلقاحات الثلاثي الفيروسي والثلاثي البكتيري وشلل الأطفال والجدري المائي .

وقد استهدفت الحملة أكثر من 557 طالب وطالبة في أكثر من 16 مدرسة للبنين والبنات حيث تم تجهيز فرق ميدانية للقيام بتطعيم الطلاب والطالبات في المدارس بالتعاون مع منسوبي التربية والتعليم لتحقيق أهداف الحملة وتغطية المستهدف .

ومن جهة أخرى قام القطاع بتدشين حملة أكتوبر لمكافحة سرطان الثدي لرفع مستوى الوعي الصحي في المجتمع حيث تم تشكيل فريق لإعداد الحملة وتم تخصيص عيادة خاصة لهذا الحملة , وتم تدشين الحملة بمركز الرعاية الصحية بسبت تنومه بحضور المشرف على القطاع وتم خلال الحملة الكشف على المراجعات وتوضيح كيفية فحص أنفسهن والإبلاغ في حالة وجود أي اشتباه بإعراض المرض كما تم توزيع العديد من المنشورات التوعويه وزيارة عدد من مدارس البنات وتفعيل المسح بالفحص الطبي الإكلينيكي .

image

image
image

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..